اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسمياً: إعلان نتائج الانتخابات المحليّة في إسطنبول

أعلنت هيئة الانتخابات اليوم الأربعاء، نتائج انتخابات بلدية إسطنبول، وكانت النتيجة النهائية فوز مرشح المعارضة التركية، أكرم إمام أوغلو، الذي توجه إلى مقر بلدية اسطنبول لاستلام مهامه رسمياً من رئيس البلدية السابق.
 
وسلمت الهيئة الانتخابية العليا إمام أوغلو وثيقة الفوز على الرغم من الطعن الذي تقدم به الثلاثاء "حزب العدالة والتنمية" مطالباً بإجراء اقتراع جديد، معتبراً أن الانتخابات التي جرت في 31 آذار/مارس شهدت "مخالفات".
 
ومُنح إمام أغلو التفويض الرسمي رغم عدم بت المجلس الأعلى للانتخابات في طلب حزب العدالة والتنمية، حيث انتهى فرز الأصوات في الانتخابات البلدية في أكبر مدينة تركية اليوم.
 
وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية في اسطنبول حصول مرشح "حزب الشعب الجمهوري المعارض"، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتاً مقابل حصول مرشح "حزب العدالة والتنمية" بن علي يلدرم على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتاً.
 
وكانت النتائج الأولية للتصويت الذي جرى في 31 مارس/آذار أظهرت أن "حزب الشعب الجمهوري" المعارض فاز في الانتخابات البلدية بفارق طفيف في اسطنبول، أكبر مدن تركيا، لينهي بذلك 25 عاما من حكم "حزب العدالة والتنمية" والأحزاب ذات التوجه الإسلامي في المدينة.
 
وتعد هذه الهزيمة ضربة قاسية على نحو خاص بالنسبة لأردوغان الذي بدأ مسيرته السياسية رئيسا لبلدية اسطنبول في التسعينيات.
 
وأمس الثلاثاء، بعد 16 يوما من الطعون وإعادة فرز الأصوات، طلب "حزب العدالة والتنمية" من المجلس الأعلى للانتخابات إلغاء الانتخابات في اسطنبول وإعادتها بسبب ما وصفه بـ"المخالفات". وقدم حلفاؤه في "حزب الحركة القومية" طلبا مماثلا اليوم الأربعاء.
 
كما حث "حزب العدالة والتنمية" المسؤولين على منع تفويض أكرم إمام أوغلو مرشح "حزب الشعب الجمهوري" إلى حين البت في طلبه.
 
لكن إمام أوغلو قال إنه بانتهاء جميع عمليات إعادة الفرز في كل أنحاء المدينة اليوم الأربعاء، سيبدأ العمل كرئيس للبلدية حتى ولم يمنحه المجلس الأعلى للانتخابات تفويضا رسميا. وأضاف أن "حزب العدالة والتنمية" يحاول الضغط على المسؤولين لإصدار قرارات معينة.
 
وقال إمام أوغلو للصحافيين في اسطنبول: "بمجرد الانتهاء من فرز الأصوات سنتسلم مهمتنا.. هذا هو القانون".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook