اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الزراعة تُضيّق الخناق على الصيادين للحفاظ على الثروة السمكية

 
اعتباراً من يوم الأحد المقبل سيتم حظر صيد الأسماك بكافة الطرق باستثناء الصيد البحري والصيد بشباك الجرّ، حتى تاريخ 30 مايو المقبل، كما سيتم حظر صيد الأسماك حتى تاريخ 29 يونيو بكل أساليب الصيد بما في ذلك الصنارات الصغيرة. 
 
كما وأعلنت الوزارة أنه سيتم حظر الصيد بشباك الجر ابتداءً من 1 يوليو وحتى 31 أغسطس لتجنب صيد الاسماك الصغيرة "براعم السمك".
 
وأوضحت الوزارة أن قرارات حظر الصيد في منطقة البحر الأبيض المتوسط يأتي حفاظاً على الثروة السمكية ولضمان التكاثر السليم للأسماك في البحر. 
 
وقالت الوزارة أن وحدات بحرية تابعة لها ستقوم بتطبيق قوانين حظر الصيد ومتابعة المخالفين، بما في ذلك اجراء حملات تفتيش على المراسي ومناطق الصيد يومياً. 
 
يشار إلى أن الصيادين في مدينة يافا وباقي المدن الساحلية نظموا في السابق وقفات احتجاجية وتظاهرات ضد قرارات حظر صيد الأسماك واعتبروه ملاحقة لهم في أرزاقهم، وطالبوا وزارة الزراعة بتعويضهم كون الصيد هو مصدر رزقهم الوحيد.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل العيباره هي سياسه دوله صهاينه
لداوي - 25/04/2019
رد
2
نعم كلام صحيح جدا يتم توقيف الصيدين من 28.4 حتى اخر شهر 5 لجنة وهذا القانون السنه الثلاثه على التوالي ومن سيخرج الى البحر يوم الاحد سيخالف بشدا لانه مخالف للقانون
صياد من ميناء يافا - 24/04/2019
رد
3
كلام فاضي وكذب
صياد - 24/04/2019
رد

تعليقات Facebook