اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الحاج اليافاوي سعيد الجوجو من غزة "سنرجع إلى وطننا يافا طال الزمان أم قصر"

أجرى يافا 48 لقاءً خاصاً مع الحاج سعيد أحمد سالم الجوجو من مواليد مدينة يافا عام 1946 ويقيم حالياً في قطاع غزة، ويحلم بالعودة إلى بيت والده في مدينة يافا.
 
وخلال اللقاء يُحدثنا الحاج سعيد عن هجرة والده وأعمامه من مدينة يافا عن طريق البحر الى قطاع غزة في عام النكبة 1948، كما ويتحدث عن البيت الذي كانت تسكنه عائلته في حي العجمي بالقرب من شاطئ البحر، بالاضافة لحديثه عن ذكريات والده التي رواها له عن حي الجبلية، وعن زراعة البرتقال اليافاوي الشهير وتصديره إلى دول العالم.
 
كما ويتحدث عن جيرانه من عائلات "أبو الخير، الشنتف، الأدغم، دبابش"، بالاضافة لحديثه عن ذكريات والده عن هجرة المواطنين من مدينة يافا عام 1948.
 
وقال الحاج سعيد "أنا ابن يافا وولدت فيها ولازم أرجع ليافا بإذن الله، وسأعيد ذكريات والدي على أبنائي وأحفادي، فيافا أرضنا وولدنا فيها، وسنتوارثها جيل بعد جيل، فلا يمكن لنا أن ننسى وطنا وأرضنا وبلدنا، وسنرجع ليافا اليوم أو غداً، فهذا وطننا ولا يمكن أن نتخلى عنه".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولا مره نفقد الأمل سنرجع وسأعود إلى يافا يافا ..التاريخ والرقي والعراقه يافا يافا يافا ولو بعد حين.. يمكن الجيل الصغير رح يكبر ويجيب ولاد اولادهم واولاد ولادهم... يتحقق الأمل.. دوام حال من المحال.. ما في بدوم وجهه الكريم العلي العظيم !
خديجه - 28/06/2019
2
الى الاستاذ مهدي الكم ٧١ سنه وانتم تقولون سترجع بس الواقع بقول أنكم لن ولم ثرجعو لان كل راساء العرب مشاركين مع اليهود
مسلمه من الد - 04/05/2019
3
انا من مواليد يافا مواليد 1941 تعقيب على ألاخت المسلمه من اللد بتقول مش باين الرجوع ليافا بتقول بأنو هي مسلمه المسلم لازم يكون عنده يقين بأن الله على كل شيء قدير خلي أيمانك بالله يا اختي المسلمه
مهدي ابو جمال السعدي - 03/05/2019
4
انشالله يتحقق املك
مواطنه - 03/05/2019
5
مش باين
مسلمه من الد - 03/05/2019

تعليقات Facebook