اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: أهالي روضات حي المحطة يقررون الإضراب المفتوح إبتداءً من الأحد القادم

 


أعلن أولياء طلاب الأمور في الروضات الحكومية في حي المحطة الإضراب العام والشامل إبتداءً من يوم الاحد القادم بسبب عدم ترميم بلدية اللد لمباني الروضتين المحروقتين "دولفين " و " الياسمين " والتي تم حرقهما قبل ستة أشهر ولم يتم ترميمها حتى ألان.

والجدير بالذكر هنا,  أن بلدية اللد قد قطعت وعداً كتابيا وشفهيا في بداية العام الدراسي الحالي  للجميع بأنها سوف تقوم بترميم الروضات خلال شهرين والى حينه على الأهالي  يستأجروا مبنىً خاص لهم لفتح السنة الدراسية , وبالرغم من عدم قانونية الحل المقترح فقد اضطر الأهالي لتنفيذ اقتراح البلدية وعلى حسابهم الخاص وتكلفتهم , وبعد أن انتهت المدة الزمنية يتضح لأولياء أمور الطلاب في هذه الروضات أن بلدية اللد لم تؤدي واجبها وترمم تلك الروضات بالرغم من الاتفاق الأول بينهم . ضاربة بعرض الحائط سلامة الأطفال وحقهم في التعليم عدا عن عدم الإيفاء والالتزام بوعودها التي قطعتها في السابق.

وجاء في بيان لجنة أمهات وآباء روضات حي المحطة والذي تم توزيعه اليوم ( الخميس ) أن بلدية اللد قامت بكل وقاحة وصلف بتوزيع أبناء الروضات المحروقة على الروضات الأخرى  بعد انتهاء فترة الإيجار المحددة وبذلك رفعت َ عدد الطلاب في داخل مبنى الروضة إلى رقم خيالي , وحولت  الوضع إلى يطاق وشوشت سير التعليم وضربت حقوق أبنائنا الأساسية لنيل  ابسط التعليم والتثقيف لهم. وهذه مهانة لن يرضى عنها الآباء والأمهات لأبنائهم في الروضات ولهذا فمن منطلق مسئوليتنا اتجاه أبنائنا وبناتنا فإننا نعلن الإضراب العام والشامل غي روضات الحي كلها. إلى ان تعيد البلدية بناء مبنى الروضتين على الفور مع ضمانات لا يمكن الإخلال بها.

هذا وقال السيد جمعة الزبارقة أحد أولياء الأمور " الوضع في البساتين لا يطاق ويشكل خطرا على الجميع  ولهذا علينا الإعلان عن الإضراب العام في روضات الحي وإذا لزم الأمر سوف نجر المدارس إلى ذلك , نحن نطلب بدعم الأهالي ولجان الأولياء بان تقف معنا في صف واحد, فقط بهذه الطريقة سوف تتعامل معنا البلدية بجدية "

أما ولي أمر احد الطلاب الأستاذ كمال أبو سرحان فقال" إننا لا نثق ببلدية اللد, فقد تعاملت مع الموضوع بسهولة نتيجةَ لتعاملنا نحن بأكثر سهولة وعدم احتجاجنا على هذا الوضع وتقبلنا له , وإذا تقبلنا الحل الذي فرض علينا هذه المرة فأننا لن نرى ترميم أي مبنى لهذا فأننا ندعو إلى إضراب عام وشامل في الحي وفي المدينة إلى أن نحصل على تعهدات مضمونة ولا يمكن الإخلال  بها ".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا باحلامك لا باوهامك .. تعقيب واحد .. هذا اللي ربنا قدركم عليه يا اهل اللد ؟؟ يا ترى المشكلة وين :D
غيور على بلده - 18/11/2011
رد
2
الاضراب علينا محاكمة البلدية على هذا الاهمال والتهاون بحقوق اطفالنا ؟ البلدية القت بالاطفال ورمتهم في بيت للاجار شهرين متتاليين وهذا البيت غير مرخص وغير امن ولا يصلح مكان للتعليم ؟وبعد شهوين قامت بتوزيع الاطفال على باقي الروضات حيث وصل العدد لاكثر من 50 طالب
حسن - 17/11/2011
رد

تعليقات Facebook