اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السعودية تفتح أبوابها .. يمكن للعرب من "اسرائيل" العمل في السعودية

 
 
قالت مصادر صحفية أن السلطات السعودية صادقت على اجراءات جديدة تمنح بموجبها مكانة الإقامة الدائمة للمستثمرين ورجال الأعمال والمهندسين الأجانب.
 
ووفقًا لهذا الاجراء الذي صادق عليه مجلس الشورى الأسبوع الماضي ثم تبعته مصادقة مجلس الوزراء، ستطرح الحكومة السعودية في غضون ثلاثة أشهر لوائح وتشريعات مفصلة تسمح لرجال الأعمال والمستثمرين بالحصول على مكانة الإقامة.
 
وعلى ضوء التحول الذي تشهده العلاقات بين إسرائيل والسعودية، فإن البرنامج المطروح لا يستثني من هذه الإمكانيات المواطنين العرب الحاملين للجنسية الإسرائيلية، من العمل في المملكة العربية السعودية، وفقا لما ورد في بنود القرار الذي صادق عليه مجلس الوزراء السعودي بعد توصية مجلس الشورى، وأردته صحيفة سي ان ان بالعربية، نقلا عن صحيفة "ام القرى" الرسمية السعودية . 
 
يشار الى ان وفقا للوائح المعمول بها حاليا في السعودية، يتوجب على كل من ليس مواطنا سعوديا تجديد تصريح إقامته وعمله في السعودية مرة كل عام، والإيفاء بالشروط المفروضة، من قبل الوكيل وهو مواطن سعودي يكفل للوافد او الأجنبي فرصة عمل. بعبارة أخرى، الوضع القائم حاليا على تصاريح مؤقتة وإمكانية ترحيل أي وافد اجنبي في أي وقت. 
 
وفيما لم تذكر وسائل إعلام سعودية شمل المواطنين العرب في إسرائيل في هذا المشروع، إلا أن "غلوبس" قالت إنه "في إطار تغيير الاتجاه في العلاقات بين إسرائيل والسعودية، سيسمح المشروع الجديد للعرب الإسرائيليين أيضا بالعمل في السعودية، فالعرب خريجو الجامعات في إسرائيل يعتبرون في العالم العربي أصحاب مهن نوعيين، والآن يفتح الباب أمام تشغيلهم في السعودية، التي تشكل مكان تشغيل لملايين المواطنين من دول عربية أخرى".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذا أحد مخططات تنفيذ صفقة القرن إخلاء العرب من الداخل الفلسطيني ليتسنى لليهود الإستيلاء على الاراضي الفلسطينيه وتجريدها من السكان الأصليين ويشمل ذلك إستبدال قطاع غزه بسيناء وطن وارض للشعب الغزي وفتح الحدود مع الاردن ليتسنى لسكان الضفه الغربيه الإنتقال للاردن وبهذا ينجح مخطط العديم ترامب
واحده - 22/05/2019
2
هذا طعم لعرب ال ٤٨ بيستدرجوهم للإستثمار وبعدها اليهود بيستثمروا عندهم . وطبعا إذا ما كانوا اليهود من زمان شادين الهمه ..وهذا هو التطبيع مع إسرائيل ..(مش محبه فينا )
!!!! - 21/05/2019
3
لي عشان يعملو فينا متل الخاشوكجي
لداوي - 21/05/2019
4
خراب بيت مستعجل الله يكون بالعون
ام محمد - 21/05/2019
5
في عندها عرب معهم شهادات من كم سنه ومافي شغل لانهم فلسطنيين الله يرحمنا برحمته
ام محمد - 21/05/2019
6
Bla bla
Bla - 21/05/2019

تعليقات Facebook