اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: تعقيب البلدية بعد إعلان الإضراب المفتوح في روضات حي المحطة في المدينة

 


بعد إعلان أولياء أمور الطلاب عن الإضراب المفتوح في روضات حي المحطة في مدينة اللد، جاء تعقيب البلدية التي قالت "حسب الاشتباه فان مجموعة من القاصرين من الوسط العربي اضرموا النار برياض الاطفال في حي المحطة ، على ما يبدو بسبب نزاع بين عائلات وبسبب النضال من أجل الأرض. وعلى الرغم من الضرر الذي تقدّر قيمته بـ 2 مليون شيقل إلا ان شركات التأمين اعترفت فقط بـ 360 ألف شيقل ، ويرجع ذلك إلى افعال الحرق المتكررة لمؤسسات التربية والتعليم".

وأضافت بلدية اللد في تعقيبها : "واضح ان بلدية اللد غير قادرة من ناحية ميزانيتها الحالية ان تمول هذه الانشطة ، وهذا احد الاسباب لمدة الزمن الطويلة التي مرّت ، للأسف ، منذ احراق الروضات وحتى اعادة تأهيلها ، ولأن البلدية لم تنجح في حل المشكلة بشكل فوري ودائم تم نقل الأطفال الي روضات اطفال مجاورة في الحي. وفي الأيام الأخيرة أعلنت بلدية اللد عن مناقصة لشراء مبانٍ يتم وضعها في مساحة الروضات التي تم احراقها بقيمة 500000 شيقل ، وهذا حتى يتم استلام ميزانية من وزارة التربية والتعليم لكي يتم بناء روضات دائمة".

واضافت البلدية في ردها : "وفي المقابل ، تتم مفاوضات مع وزارة التربية والتعليم لكي تتم الموافقة بشكل مؤقت على استئجار شقة مؤقتة في الحي ، يتم استخدامها كروضة اطفال بشكل فوري حتى انتهاء التجديدات ، وذلك لمدة 3 اشهر.

وتتمنى بلدية اللد من قادة الوسط العربي ان يتفهموا الوضع وان يصبروا على هذا الوضع الذي حدث ، وان تدعو القادة الجمهور لكي يحافظ على الممتلكات العامة لانه في نهاية الامر من يتضرر هم الاطفال".

ولقراءة بيان أهالي روضات حي المحطة في اللد إضغط هنــــــــــا

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook