اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تركيا تتسلم نظام الدفاع الصاروخي الروسي " S-400" خلال يومين

من المقرر أن تصل أول دفعة من منظومة الدفاع الروسية S-400 إلى تركيا خلال الأسبوع المقبل، وذلك حسب ما أوردته محطة "خبر ترك" التلفزيونية الخاصة بتركيا.
 
وأوضحت المحطة أن أول دفعة من منظومة الصواريخ التي اشترتها أنقرة سيتم تحميلها على طائرات شحن من قاعدة جوية عسكرية روسية الأحد المقبل.
 
وأضافت أنه من المقرر أن يصل الفريق التقني الروسي إلى تركيا الاثنين المقبل للإشراف على تركيب المنظومة.
 
يشار إلى أن قرار تركيا شراء منظومة الصواريخ الروسية أثار خلافات حادة مع أمريكا، بزعم أنها لا تلائم دفاعات حلف شمال الأطلسي وستعرض المقاتلة الأمريكية F-35 للخطر، وهي المقاتلات التي تساعد تركيا في تصنيعها وتخطط لشرائها.
 
ومن جانبها بدأت أمريكا استبعاد تركيا بشكل رسمي من برنامج F-35 التي تنتجها شركة "لوكهيد مارتن" ، حيث هدد وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك إسبر بفرض عقوبات على تركيا في حال استمرارها بإتمام صفقة منظومة الصواريخ الروسية S-400.
 
وبدوره أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ليست لديها أي نية في التراجع عن إتمام الصفقة، موضحًا أن تركيا لا تتفاوض أو تطلب إذنًا أو تذعن للضغط من دول أخرى بشأن الوفاء باحتياجاتها الأمنية، وذلك حسب ما صرح به أمام المشرعين من حزبه الحاكم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اليوم إلي معا سلاح هو Booos والي ما معو سلاح هو إلبيسcat
مصروع يافا - 06/07/2019
رد
2
أخ أخ أخ لووووو انا رئيس تركيا بصنع S600 مع رئوووس نوويه وبصنع دبابات بطيروو وبصنع اكبر قنبله نوويه بالعالم وبصنع طيارات ضد كل الصواريخ وبصنع حاجز امني تحت الأرض يبلغ طوله من تحت الأرض ١٠ كيلو متر ومن فوق الأرض إلى القمر وهاذا حاجز ضد الصواريخ S600 وقنابل نوويه واشكل خطر لكل العالم عشان العالم تعملي اكبرررر حساب وبعدين ترمب هيك بيتعلم كيف يعمل حساب وحساب واحترام مش زي رئيس مصر الارنب
مصروع يافا - 06/07/2019
رد
3
الف الف مبروك الحمدلله
هاني - 05/07/2019
رد

تعليقات Facebook