اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اعصار مدمر يقترب من الولايات المتحدة.. وترامب يعلن حالة الطوارئ

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الجمعة، أمرا تنفيذياً بإعلان حالة الطوارئ القومية، كما حث المسؤولون في مدينة نيو أورلينز الأميركية السكان على تخزين الإمدادات والاستعداد للاحتماء داخل المنازل، وجرى تقليص إنتاج النفط بالمنطقة إلى النصف حيث أخلت شركات الطاقة منشأتها البحرية، في أعقاب اقتراب العاصفة الاستوائية "باري" من ساحل نيو أورلينز.
 
وبلغت سرعة رياح العاصفة 100 كيلومتر في الساعة صباح الجمعة وكانت على بعد 160 كيلومترا جنوب غربي مصب نهر مسيسبي.
 
وبحسب وسائل الاعلام الأمريكية، فإن الخبراء يتوقعون أن تتحول العاصفة التي تشتد تدريجياً، إلى إعصار قبل أن تضرب سواحل ولاية لويزيانا.
 
ووفقا للمركز الوطني للأعاصير، فإن سوء الأحوال الجوية تسبب بفيضانات كبرى في الأيام الأخيرة في نيو أورلينز، حيث وصلت قوة الرياح إلى أكثر من 80 كلم في الساعة، مصحوبة بأمطار غزيرة ما سيؤدي إلى "فيضانات قد تكون قاتلة" في المناطق الساحلية وعلى طول الأنهر.
 
وكان حاكم ولاية لويزيانا، جون بل إدواردز، قد توقع إعصارا من الفئة الأولى عندما يلامس الأرض، سيقع صباح السبت، حيث ستكون هناك فترة تساقط أمطار غزيرة جداً.
 
يذكر أن ترامب قد نشر تغريدة في وقت سابق، وجه فيها رسالة إلى السكان بالمنطقة قال فيها: "نعمل بشكل وثيق معهم (السلطات).. من فضلكم كونوا مستعدين.. كونوا حذرين وابقوا في أمان".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم دمر امريكا ومن معها
يافاوي حور - 13/07/2019
رد
2
وانه جبار منتقم يمهل ولا يهمل كل التطورات والسلاح عالفاضي امام جند الله
خميس - 13/07/2019
رد

تعليقات Facebook