اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: توافق بين المؤسسات اليافية حول طلب المشهراوي بتخليد أسماء شخصيات يافية في المدينة

 


طالب عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي لجنة التسميات في البلدية بتخليد أسماء شخصيتين مهمتين في الطائفتين الإسلامية والمسيحية في المدينة، وإطلاق أسمائهما على شوارعها، وهما مقرئ يافا الشيخ فتح الله سطل والسيد يوسف ديك القيادي البارز في الطائفة الأرثوذكسية وذلك لدورهما في المجتمع العربي في المدينة.

وقد حظي اقتراح السيد أحمد المشهراوي بمباركة ودعم عدة شخصيات ومؤسسات في المدينة، ومن بينهم الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة الإسلامية الجنوبية، والهيئة الإسلامية، والجمعية الخيرية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا.

وكان السيد أحمد المشهراوي قد عمل في السابق لتخليد أسماء شخصيات عربية لها باع في المجتمع العربي في المدينة على المستوى الديني والسياسي والإجتماعي وإطلاق أسمائها في شوارعها، ومن بينهم مؤسس الحركة الإسلامية في مدينة يافا الشيخ الراحل بسام أبو زيد، وجورج حنانيا، ونجيب محفوظ، والدكتور يوسف هيكل، ايميل حبيبي وغيرهم، هذا بالإضافة إلى السعي لإطلاق اسم الطبيب فؤاد الدجاني على دوار في مدينة يافا.

 

 

 

هذا وأعرب عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي عن ارتياحه لإطلاق البلدية اسماء عربية على شوارع في المدينة، وأشاد باستجابة البلدية لمطالبه، ووعد بأن يستمر في عمله لتحقيق المزيد من النجاحات وتسمية شوارع أخرى في المدينة بأسماء عربية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook