اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: حلقة خاصة عن مدينة يافا ضمن برنامج فلسطين تحت المجهر بعنوان "اغتيال المدينة"


بثت قناة الجزيرة الفضائية يوم الخميس الماضي حلقة خاصة عن مدينتي يافا وحيفا ضمن برنامج فلسطين تحت المجهر، حيث كانت الحلقة بعنوان "إغتيال المدينة" وناقش قضية مدينتي يافا وحيفا قبل النكبة وبعدها، كما وتعرض لعمليات التهويد ومحو معالمها في محاولة من المؤسسة الإسرائيلية لشطب هذه المدن الفلسطينية.

ويتحدث البرنامج عن يافا وحيفا بين ازدهار ما قبل النكبة، ويافا وحيفا اليوم. فهما مدينتان فلسطينيتان رئيسيتان شكلتا حالة حضارية مدنيّة في فلسطين التاريخية، تأسست فيهما مقوّمات المدينة الحديثة والمكوّن المدني الأول، ليس محليًا فقط، بل على مستوى العالم العربي. وقد ثبت عبرهما، ما كان مثبتًا طوال التاريخ، وبشكل لا يقبل أي تأويل، بأن المدينة الفلسطينية، على ارض فلسطين، كانت قائمة ومزدهرة، وان هذه الأرض هي لشعب هو الأصلاني فيها وعليها.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الاغتيال وددت لو ان قناة الجزيره تحدثت عن الاسباب التي ادت الى اغتيال فلسطين ارضا وشعبا وتراثا وحضارة
سعيد سطل ابو سليمان - 30/11/2011
رد
2
فيلم الجزيرة اشكر لكم اهتمامكم بكل ما يعرض عن يافا من افلام ومقالات ومضامين ممتازة تزيد من توعية الجمهور محليا وقطريا . ولكن لي ملاحظة بخصوص فيلم الجزيرة الأخير " اعتيال مدينة " فهو معد بطريقة تدعو الى النفور وابعاد من هم خارج المدينة عن حلم العودة او حتى التفكير بها وهو الأمر في غاية الخطورة. فعلى الأقل علينا تنبيه المشاهدين لهذا الأمر مع تحياتي ابو ايمن
أبو ايمن - 29/11/2011
رد
3
shukran shukran ilkom kunt 7abe a7drha ou mtli3lish...
yafa - 29/11/2011
رد
4
ومن هؤلاء ومن يمثلون في يافا؟؟؟؟؟؟؟؟
يافاوي - 29/11/2011
رد

تعليقات Facebook