اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الدعوة لإحياء صلاة العيد في ساحة المسجد العمري الكبير باللد

التقى مراسل يافا 48 منير الوحيدي، مع الشيخ عبد الرحمن الزبارقة -إمام وخطيب المسجد العمري الكبير في اللد-، للحديث حول صلاة عيد الأضحى لهذا العام، والعديد من المسائل الفقهيّة المتعلّقة بصلاة العيد، والأضحية، وبعض العادات الشائعة في العيد كزيارة القبور.
 
ودعا الشيخ الزبارقة عموم أهالي مدينة اللد للمشاركة في صلاة العيد الموحّدة، والتي ستقام في العراء بساحة المسجد العمري الكبير، إحياءً لسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ولما فيه من تجمّع للمسلمين في مشهدٍ ينم عن الرحمة والمحبة بين أبناء المجتمع الواحد، حيث ستكون الصلاة عامّة للرجال والنساء، وستقام في تمام الساعة السادسة والنصف، وإمامها الشيخ عادل الفار
 
ووضح الشيخ بعض الأحكام المتعلقّة بالأضحية، حيث وضّح أن الأضحية تجوز لكل بالغٍ عاقل، رجلاً أو إمرأة -مع الأولويّة للرجل-. كما أن الأضحية يجب أن تكون بعد الصلاة كما جاء في السنة عن النبي -عليه الصلاة والسلام-.
 
وعن عادة زيارة المقابر، قال الشيخ أن الأولى عدم زيارة القبور يوم العيد، لأن العيد من أيام الفرح والسرور، وليس لتجديد الأحزان، فزيارة المقابر متاحة طوال العام، لذلك فالأفضل عدم زيارتها بأيام العيد.
 
كما تطرّق لقضيّة العنف المستشري في مدينة اللد، حيث وجه الشيخ دعوةً لجميع الخطباء والفقهاء بالدعوة لحقن الدماء، والعمل على وقف الخلافات ورأب الصدع ونبذ العنف، ونشر فضيلة التسامح بين الأهالي, والحفاظ على وحدة المجتمع والنسيج المسلم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ياريت يزبطو المكرفون حتى لما يسجد الامام يكون مسموع
لداويه - 09/08/2019
رد

تعليقات Facebook