اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استحوا ع حالكم! - بقلم: الشيخ كمال خطيب

 
التحقيق الذي كشفت عنه صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم الخميس والذي يشير بشكل واضح الى تزييف وقع في الانتخابات الأخيرة 4-9-2019 ساهم في رفع نسبة التصويت الى 45٪ في الوسط العربي، مع أنّ الحقيقة ليست كذلك، بل هي اقل من ذلك بكثير. 
 
كشف التحقيق عن تنسيق خاص بين قائمة (تحالف الجنوبية والتجمع ض.ع.م) وبين حزب (شاس) وحزب (يهدوت هتوراة) عبر  وجود مراقبين على الصناديق من قبل تحالف التجمع والجنوبية في القرى العربية كممثلين عن شاس ويهدوت هتوارة، لصعوبة وجود مراقب يهودي متدين في قرية عربية ليس فيها أي ناخب يهودي، وبالمقابل فقد قام حزب شاس وحزب يهدوت هتوراة بتعيين مراقب يهودي متدين ليمثل تحالف التجمع والجنوبية في مدينة "بني براك" معقل اليهود المتدينين، لصعوبة وجود مراقب عربي في مدينة لا يوجد فيها ناخب عربي واحد.
 
مثال واحد من أمثلة كثيرة كشفتها الصحيفة في تحقيقها، فمثلا: في قرية جسر الزرقاء الساحلية، وفي صندوق رقم 8 ووفق نتائج البروتوكول الرسمي، فقد حضر هناك مراقب من قبل تحالف التجمع والجنوبية ومراقب اخر من قبل تحالف الجبهة والعربية للتغيير، اضافة لوجود مراقبين عربيين اثنين من جسر الزرقاء اختارها تحالف الجنوبية والتجمع من كوادرهما ليكونا ممثلين عن حزبيّ شاس ويهدوت هتوراة، وبالتنسيق بين مسؤولي هذه الأحزاب. 
 
كانت النتيجة في هذه الصندوق وبسبب التزوير والتصويت عن اسماء قاطع اصحابها الانتخابات، فقد وصلت نسبة التصويت الى  69٪ مع أنها لم تصل في باقي الصناديق في جسر الزرقاء الا الى 20٪، بينما قاطع الانتخابات 80٪ من أهل جسر الزرقاء. 
 
التحقيق يشير الى أن مثل هذا التنسيق يجري منذ اربع دورات انتخابية سابقة بين مسؤولين في احزاب عربية وبين احزاب يهودية دينية. 
 
يتظاهرون ويتبجحون ويكذبون على أبناء شعبنا أنهم يريدون اسقاط اليمين. أليس شاس ويهدوت هتوراة هما أكبر الداعمين لنتنياهو ومن سيشكلون معه حكومة اليمين؟ فإن لم يكن هؤلاء هم اليمين فمن يكون؟! 
 
اخجلوا من انفسكم وانتم تزورون ارادة شعبكم وتنسقون في عتمات الليالي مع اكثر الحاقدين والكارهين لنا. 
لكن يبدو أنهم عنجد "ابناء عمومة" وليست كلمة عابرة ولا زلة لسان!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وانا بقول نفس الكلام.. ولادنا بخطر ...طلابنا بخطر أهالينا بخطر..مدارسنا بخطر "المستقبل"كلو بخطر !!! اصحوا اصحوا يا نيام..!! انتخابات....اي انتخابات !!+ للاسف للاسف .. اقولها وانا حزينه جدا.. نحن فيرالصعود إلى "الهاويه"
خديجه - 21/08/2019
2
للمتابع حاشا الله أن أسقط من منزلة ومكانة شيخنا الفاضل كمال الخطيب . ولكن تعليقي كان آني ووقتي ومن حرقة قلبي اليوم على الوضع الذي آل بحالنا ووضعنا بمدينتنا الرمله .. كنت أتمنى بالذات اليوم أن أسمع من اي شخصيه لها تأثيرها على المجتمع ليبرد قلبي مما إعتراه من خوف وجزع على مصيرنا في هذه المنطقه على حد سواء . وعذرا شيخنا الفاضل .. لست من متتبعي صفحات الفيسبوك . ✋
واحده - 16/08/2019
3
إلى صاحبة التعليق باسم واحدة. يفهم من تعليقك كأنك قرأت كل مقالات الشيخ واستمعت لكل خطبه وكلماته وبعدها وصلت إلى نتيجة أنه أجدى به أن يوجه كلمة ولو بسيطة للشباب ويجب عليه الارتقاء بخطابه. التواضع جميل ومحمود. للمعلومة الشيخ من أكثر الناس تواصلا مع المجتمع وهمومه وقضاياه الساخنة. انصحك بمتابعة صفحة الشيخ على الفيسبوك لعلك تجدين ضالتك بما فيها من المقالات والخطابات والمواقف الفعلية والأخبار.
متابع - 15/08/2019
4
خلي الانتخبات لا الكم اشبعو وانفظرو فيها ما خرب البلاد العربيه الا انتو عشان كراسيكم وياريت في نتيجه منكم المهيم نفسكم اظ روحو العبو بعيد . اصلاً الانخبات حرام بتاتاً ما القصه واضحه بس الله يبعد عنا البلا ويبعدكم عنا
بلا انتخبات بلا زفت - 15/08/2019
5
عندما قرأت العنوان إستحوا ع حالكم .. حسبته يوجه التأنيب للشباب الضايع الصايع او الأهل الغارقين في طمع الدنيا والركض وراء جني المال بأي طريقه ... كان الأجدي بك شيخنا أن توجه ولو كلمه بسيطه عن الوضع الراهن الذي نعيشه يوميا وعلى نطاق واسع في مدننا وقرانا .. والتي هي بحاجه ماسه لتحرك شعبي لردع الداء المستشري في صفوف الشباب والبحث عن حلول واقعيه وملموسه ترفع من مستوى الشباب للطريق الحق .. وبالنسبه للإنتخابات فإنها آخر شيء يهمنا لأننا لا نستفيد من السياسيه ولا تفيدنا والمستفيد الواحد والوحيد الذي يلهث فقط وراء مصلحته الشخصيه وبسببهم شبابنايضيع ويسقط في مستنقع الجريمه .. يجب علينا أن نرتقي أكثر في الخطاب وكذلك تغيير مسار الدفه والتوجه إلى صنع جيل مستقبل واعي وواعد .. وسلامتكم ✋
واحده - 15/08/2019
6
ان لم تستحي بان تجلس بكنيست فافعل ما شئت
حر من الممات حتى الموت - 15/08/2019
7
ياشيخ كمال الله يسامحك ويهديك هاي هيه الي شاغلك الانتخابات مهم اعضائنا خيبانين شبابنا تقتل تكلم عن القتل كلنا نعيش برعب وخوف انتخبات الله يلعن لنتخابات وصحابها لكا نسير أوادم بلزمش انتخابات شباب زي الورد تقتل وكلكم سكوت الله عليكم يابعده كلمة حق السعي للخير بين الناس افضل من الانتخابات
مش مهم - 15/08/2019

تعليقات Facebook