اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مدرسة تراسنطا يافا بين المدارس العربية المتفوّقة في البلاد

صورة توضيحية
 
 
نشرت وزارة التّربية والتعليم امس قائمة المدارس العربية المتفوقّة للعام 2019. وقد تفوقت 288 مدرسة على غيرها، من المدارس، وسيحصل أعضاء الهيئة التّدريسيّة على جوائز  ومحفّزات ماليّة.
 
وبحسب بيان وزارة المعارف فإن  "مدرسة العلوم يركا دركا" ، حصلت على الجائزة للسّنة السّابعة على التّوالي.
 
وعدد بيان الوزارة أسماء المدارس الفائزة. وصنفت الوزارة المدارس الفائزة وفقا لمجموعات،" بحيث تختلف قيمة الجوائز .
 
وجاءت المدارس العربية المتميزة على النحو التالي:
"   المجموعة الأولى: تراسنطا عكا،ثانويّة الجش،الجليل النّاصرة،العلوم والتّكنولوجية باقه،البيان البعنة، الشّاملة الرّينة،ثانويّة كابول،عمال عيلوط،ثانوية الغجر، التّكنولوجيّة نعمات عين ماهل، الايطالية حيفا،مراح الغزلان يافة النّاصرة،البطرياركيّة اللاتينيّة يافة النّاصرة،اقرا اللقيّة.
المجموعة الثّانية: الشّاملة وادي سلامه،الشّاملة على اسم المرحوم صالح خنيفس شفاعمرو، ثانويّة يانوح جث،عمال كسرى سميع،الشّاملة حرفيش،فارنكو فايس عين نقوبا،راهبات الساليزيان الناصرة.
المجموعة الثّالثة: راهبات الفرانسيسكان الناصرة،العلوم يركا،الشّاملة ج شفاعمرو،القاسمي باقة الغربيّة.
المجموعة الرّابعة: راهبات المخلّص،الشّاملة بيت جن، الاسقفيّة شفاعمرو،نوتردام معليا،الشّاملة الرّامة،ابن سينا باقة الغربيّة، ثانويّة الكرمل حيفا،البطرياركيّة اللاتينيّة الرّامة، تراسنطا يافا ،التّقوى راهط،الشّاملة قلسم غانم المغار".
 
 
اما المحفزات والجوائز للمعلمين فستكون على النحو التالي: "المجموعة الأولى: كل معلّم سيحصل على جائزة ماليّة : 8,451 شاقلا. المجموعة الثّانية: 6,338 شاقلا. المجموعة الثّالثّة: 4,225 شاقلا. المجموعة الرّابعة: 3,169 شاقلا".
 
اضاف البيان:" وزير التّعليم الحاخام رافي بيرس قال إنّ أهم الأهداف التي وضعها التّربية للقيم وتذويت القيم والتّركيز على أهميّة الانتماء والعطاء للمجتمع والتّطوّع وأطر التّداخل الاجتماعي ومن خلال هذه المجالات تمّ اشتقاق الموضوع الرّئيسي للعام الدّراسي مضيفا بأنّه يرى بالعملين في جهاز التّعليم هم أساس وركيزة المجتمع  وبهذا المناسبة أبارك لجميع الفائزين .
 
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قال بأنّ التّربية للقيم  هي أهم ركائز جهاز التّعليم فهي تنمّي القيادة وتشجّع الطلاب على الاندماج في أطر الشّبّيبة، حيث نلاحظ في السنوات الأخيرة بأنّ قسما كبيرا من أبناء الشّبّيبة يأخذ المسؤوليّة والمبادرة ويقدّم المساعدة لمجموعات من ذوي الاحتياجات الخاصّة ويتطوّعون في أطر مختلفة في المجتمع وهذا بحدّ ذاته انجاز كبير . المدير العام يببارك للمدارس الفائزة بهذه الجائزة ويرى بالمعلّمين وبالمديرين حاملين رسالة مقدّسة .
 
يشار الى أنّ الجائزة أعطيت للمدارس وفق معايير تعتمد في أساسها على التّحصيل العلمي، منع التّسرّب، احتواء الآخر، التّطوّع والتّداخل الاجتماعي، التّربية للقيم كذلك درجة التّحسّن في المعايير المختلفة مقارنة مع سنين سابقة" .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انشالله دايما
تهاني - 25/08/2019
2
الف مبروك والى الامام
Suad osrof - 23/08/2019
3
طاقم واداره يستحق التكريم الف مبارك ليافا هدا نجاح لكل البلد يكفي انه ذكر اسم مدرسه بيافا بالقائمه
يافا - 22/08/2019
4
مدرسه منيحه انا فيها ليش مثلا الطلاب ميخدوش جوائز كمان
امير كروان - 22/08/2019
5
الف مبروك عقبال كل سنه ولكل مدارسنا
روضه ابو عماره - 22/08/2019

تعليقات Facebook