اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عبر صحيفة إسرائيلية.. إعلامي سعودي: الأردن مكان الدولة الفلسطينية

هاجم الإعلامي السعودي، عبد الحميد الغبين، في مقاله له بصحيفة (إسرائيل هيوم) الإسرائيلية، الأردن والملك عبد الله الثاني بسبب مواقف عمان من القضية الفلسطينية.
 
وقال الغبين: "إن الأردن تُعرقِل جهود الرياض في تحسين العلاقات مع إسرائيل، مهاجماً الملك عبد الله بسبب مواقفه من تطبيع العلاقات مع اسرائيل".
 
ويوضح الكاتب السعودي، رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تجّاه القضية الفلسطينيّة، مضيفاً: "المملكة العربيّة السعودية تسعى إلى علاقاتٍ جيّدةٍ مع إسرائيل والشعب اليهوديّ وتحقيق سلامٍ عادلٍ ومُنصفٍ ودائمٍ ومزدهرٍ في منطقة الشرق الأوسط".
 
وتابع: "البعض يُسّميها التطبيع، وأنا أسميها الفطرة السلميّة، وولي العهد ابن سلمان يُفكِّر خارج الصندوق، والسعودية قويّةً ماليًا وسياسيًا وعسكريًا، ولديها ثاني أكبر سلاح جوٍّ بالشرق الأوسط، وتمتلك تفوقًا صاروخيًا بعيد المدى، وترى إسرائيل كشريك مستقبل منطقي، وإيران تُعَّد عدوًّا مشتركًا لإسرائيل والسعودية، وفق أقواله.
 
وتابع الإعلامي السعوديّ: "إنّ بحث المملكة السعوديّة عن السلام مع إسرائيل ليس سهلاً، في ظلّ الخلافات الرئيسيّة بقضية الفلسطينيين وحقهم في تقرير المصير، معتقدًا أنّه من المهم أن يكون للفلسطينيين دولة في نهاية عملية السلام".
 
 
وأضاف: " كيف يمكننا تحقيق السلام إذا بقي الشعب الفلسطيني بلا مكان؟"، مضيفًا أنّ الجواب بسيط، ويكمن في أنّ الأردن تمثل 78 بالمائة من فلسطين التاريخية، والأردنيون من أصلٍ فلسطينيٍّ هم أكثر من 80 بالمائة من السكان. 
 
وأشار الإعلاميّ السعوديّ، إلى أنّ العاهِل الأردنيّ يرفض الاعتراف بذلك، ومع ذلك سيعترف العالم في نهاية المطاف بالأردن كمكانٍ للدولة الفلسطينيّة، وقد يكون ذلك أسرع ممّا نعتقد، معتبرًا أنّه إذا غادرت العائلة المالكة الأردنيّة وتلت الأغلبية الفلسطينيّة، سيُصبِح الأردن وطنًا رسميًا لفلسطين، ولن نشعر نحن العرب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل كدولةٍ إقليميّةٍ، على حدّ تعبيره.
 
وحول المسجد الأقصى، قال الغبين إنّ تمويله منذ أكثر من 70 عاما يعتمد على التبرعات السعودية بمليارات الدولارات لملك الأردن ووالده وجده باسم الحماية والحفاظ على الأقصى، متهمًا ملك الأردن بأنّه لم يحافظ على الأقصى ولا يحميه. 
 
واقترح الكاتب السعودي أنْ تقوم بلاده بتقديم الوصاية المناسبة على الأقصى وفق ترتيبٍ جديدٍ يضمن حرية العبادة، مُتابعًا: لدينا تاريخ من التسامح والكفاءة عندما يتعلّق الأمر بإدارة الأماكن المقدسة، وتدخلنا بالأقصى يُمكِن أنْ يحلَّ المشاكل التي لا نهاية لها للفلسطينيين والإسرائيليين على حدٍّ سواء، كما زعم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لعنة الله عليك وعلى كل فلسطيني باع ارضه لليهود واسألو السمسار ابو جمال ريان اصلا نا خوالي من مادبا وااردنيين يكرهون الفلسطينيين واسألو نذير رشيد والملك حسين وبكفي طاخ
فهد المطيري_السعودية - 24/08/2019
2
حسبي الله ونعم الوكيل فيك لازم يعملو عليكم شطب والله بيسامحنا والحج بالقدس يا عاهة المجتمع سلام على الضمير العربي
ام محمد - 24/08/2019
3
لعنة. الله. عليك يا. سافل. يا. منحط
يافاوي - 23/08/2019
4
هذه سعوديه بس امه يهوديه اهل سعود اصلهم يهود فاحنا منستغربش من هيك تغريده من واحد حقير مخنث السعوديه الوجه الاثاني لاسرائيل
يافاوي حور - 23/08/2019
5
ق “لكل داء دواء يستطاب به الا الحماقه اعيت من يداويها”والله مش عارفه من وين كل هالبلاوي بتطلعنا وشهد شاهد على اسمه اسم على مسمى عبدالحميد الغبين هو لازم يكون الغبيين لانه فعلا غبي ووالله حرام حتى التعليق على اقواله شكله جاهل بالقرآن والسنه والتي تثبت ان القدس والاقصى للاسلام منذ 1500وفلسطين للفلسطينيين شاء من شاء وأبى من ابى ولا وجود لما يسمى ب اسرائيل
مسلمة والحمدلله - 23/08/2019
6
والله انو انت مكانك مع الحمير يا حقير يا ابن الهلس
هاني - 23/08/2019
7
حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم (الله يشفيك )
ام محمد - 23/08/2019
8
يا سلام شاطر
פ - 23/08/2019
9
لعنة الله على كل سعودي زيك وعلى ال سعود وحسبي الله عليكم انتو عار على الامه الاسلاميه
لداوي - 23/08/2019

تعليقات Facebook