اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

دولة عربية تتفوق على تركيا وإسرائيل في "القوة الجوية"

كشف تصنيف جديد أعده موقع "غلوبال فاير باور" العسكري، بشأن عدد الطائرات الحربية التي تملكها الدول، أن مصر تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متفوقة على تركيا وإسرائيل.
 
وحلت القوات الجوية المصرية، بحسب التصنيف، في المرتبة التاسعة عالميا بامتلاكها 1092 طائرة حربية متنوعة، متفوقة بذلك على تركيا، التي تمتلك 1067 طائرة وجاءت في المرتبة العاشرة عالمياً، وإسرائيل التي تمتلك 595 طائرة وحلت في المرتبة الثامنة عشرة عالمياً.
 
ومن الدول العربية التي تلت مصر في الترتيب من ناحية عدد طائرات القوات الجوية، السعودية التي حلت ثانية عربياً وفي المرتبة الثانية عشرة عالمياً، تلتها الجزائر ثالثة عربياً في المرتبة الحادية والعشرين ثم الإمارات رابعة عربيا في المرتبة الثانية والعشرين على مستوى العالم.
 
وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميا من حيث القدرة الجوية بـ13 ألف و398 طائرة، تلتها روسيا في المرتبة الثانية بـ4 آلاف و78 طائرة ثم الصين في المرتبة الثالثة بـ3 آلاف و187 طائرة حربية.
 
وذكر موقع "غلوبال فاير باور" العسكري أن تصنيفه شمل كل الطائرات المقاتلة والطائرات الاعتراضية والمروحيات وطائرات النقل العسكري وطائرات التدريب المتقدمة.
 
وأشار تقرير الموقع إلى أن تفوق دولة في عدد الطائرات الحربية لا يعني التفوق الجوي، إذ إن الأمر يعتمد على مدى حداثة هذه الطائرات وتحديث أسطولها بين الفينة والأخرى لمواكبة التطورات.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ههههه كلام فارغ طائره واحده من تركيا او الصهاينة تستطيع تدمير كل سرب طائلرات مصرائيل بيوم واحد وبدون التزود بالوقود فالعبره ليست بكم تمتلك وانما ماذا تمتلك هل تعتقدون ان الغرب يبيع تخنولوجيا متطوره لاي بلد عربي او مسلم ؟ ( بالاحلام ) فقبل ان باعت فرنسا طائراتها التي لم يشتريها احد من قبل وكانت على شفير اعلان افلاسها اشتراها خسيسي مصر الصهيوني بعد ان نزعت منها كل التخنولوجيا والأجهزة المتطوره المعقّده وأيضا هذا ما فعلته امريكا المجرمة الكافره حينما باعت لمصرائيل طارات الاباتشي واف 15 و16 وهكذا في كل بلاد العربان فهم بالنسبة للغرب مجود مشروع استهلاك لا تصلح طائراتهم ولا دباباتهم من الوقوف امام طائره واحده متطوره
مسلم - 24/08/2019

تعليقات Facebook