اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

6 نصائح للمحافظة على صحة العيون في فصل الصيف

 
غالباً ما يغفل الأشخاص الاعتناء بالعيون، خصوصاً في فصل الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة والغبار والتلوث تتسبب بالإصابة بالتهابات العين وتعرّضها للعديد من الأمراض مثل الحروق، الالتهابات، الألم، الجفاف، فرط الحساسية تجاه الضوء، الدموع، ضبابية الرؤية، الحكة وسواها.
 
 من أجل الحفاظ على صحة العيون لدى البالغين والأطفال اليك 6 نصائح للمحافظة عليها اخترناها لك من مجلة "سيدتي نت":
 
_ وضع النظارات الشمسية المزوّدة بعدسات الحماية الكاملة من الأشعة فوق البنفسجية. 
 
فالتعرض لأشعة الشمس وكذلك التعرّض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية الشديدة، قد يسبب حروقاً شديدة لسطح العين يصاحبها ألم شديد، حكة وإحمرار مع ضبابية الرؤية.
 
_ الحرص على وضع نظارات واقية في حوض السباحة لاحتوائه على حمض الهيدروكلوريك والكلور، والذي يمكن أن يؤدي إلى تطوير التهابات العين، تهيج القرنية وزيادة في إفرازات الدموع.
 
 
_ تطبيق بدائل الدموع أو قطرات العين؛ حيث يؤدي التعرّض لفترات طويلة لأشعة الشمس إلى الإحساس بجفاف العين نتيجة زيادة معدل تبخر الدمع. لذا، فإنه من الضروري استخدام بدائل الدموع أو قطرات العين، للحفاظ على عيون رطبة خلال فترة الصيف.
 
_ الحرص على اتباع تعاليم السلامة، سواء في المسبح أو الملعب أو على الشاطىء، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة. حيث يزيد معدل إصابات العين مع ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق كالركض والبستنة. فاحرصوا دوماً على ارتداء النظارات الشمسية أو النظارات الواقية أثناء ممارسة مثل هذه الأنشطة.
 
_ اتباع حمية غذائية متوازنة وسليمة. 
فهو أمر أساسي للحفاظ على الصحة عموماً، بما في ذلك صحة وسلامة النظر. لذا، من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات لتعزيز صحة العين.
 
 فهناك العديد من الأطعمة الغنية بالموارد الغذائية والتي تقلل من فرص إصابتك بأمراض العيون مثل: الجزر، البروكلي، السبانخ، الأسماك والفواكه.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حافظ على عيونك من النظر الى الحرام لانه اخطر من الشمس
ابو هريره - 26/08/2019
رد

تعليقات Facebook