اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: إعلامي إسرائيلي يصف العرب بالـ"وحوش البشرية والقتلة"

 
أطلق الإعلامي الإسرائيلي، يارون لندن، أوصافا عنصرية مهينة للعرب، ناعتا إياهم بـ "الوحوش البشرية".
 
تصريحات لندن، الإعلامي المعروف البالغ 79 عاما من عمره، جاءت على قناة "كان 11" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في حلقة من برنامج "غيؤولا ولندن"، الذي يتشارك بتقديمه مع الإعلامية، غيؤولا إيفن ساعر​. وتناولت الحلقة قضية 3 مستوطنين إسرائيليين اختطفوا وقتلوا برصاص فلسطينيين عام 2014 في الخليل جنوب الضفة الغربية.
 
وقال لندن: "العرب وحوش وقتلة، يقتلون بعضهم البعض أيضا. هم لا يكرهون اليهود فحسب، هم يقتلون أنفسهم أولا، من اليمين إلى اليسار ومن الأمام إلى الخلف ومن الشرق إلى الغرب، عرب يذبحون عربا".
 
وتابع لندن: "لا توجد مشكلة في ذلك. أنا لا أتحدث هنا عن الفلسطينيين فحسب بل عن الثقافة العربية".
 
وفي ختام حلقة البرنامج أضاف لندن: "قبل الانتهاء، همس معدو البرنامج في أذني بأن هناك احتجاجات في شبكات التواصل الاجتماعي على تصريحاتي بشأن القتل في الحضارة العربية".
 
وأردف: "العرب واليسار سيقولون إن لندن عنصري، بينما سيقول اليمين إن لندن يساري ويقول أيضا إن العرب قتلة... هذا ممل.. لا تفعلوا ذلك".
 
وأدانت هيئة البث الإسرائيلية المسؤولة عن التلفزيون، تصريحات لندن، معتبرة إياها "تفوهات بائسة من قبل استفزازي وليس من شخصية ثقافية"، مشيرة إلى أنها تنتظر "من السيد لندن الاعتذار حتى يوم الغد"، وإلا فسيتم تعليق عمله.
 
من جهته، رفض لندن، الاعتذار أو التعقيب على ما وجهه إليه موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بقتلوا القتيل وبمشوا بجنازته
ابن البلد - 28/08/2019
رد
2
قبل العنصري الخنزير او الخنازير . احنا لازم انصلح احوالنا لانو احنا العرب اصبحنا عنصريه على بعض الاخو محارب اخو اخت محاربه اختها الابن محارب اهله وكترت الغيره وكترت القتل واش ضل الله يصلح الاحوال ويهدينا
رحمتك يا رب - 27/08/2019
رد
3
إلى عبدالله وآلله إذا قرأت النص إلي أنا كتبتوا وما افهمت الجواب فهذه مشكلتك. أنا ما عندي وقت لاعطيك دروس خاصة بفهم المكتوب.
صريح - 27/08/2019
رد
4
مزبوط العرب دائمآ على حق ومضليم وسبحان الله كل الدنيا غلط والعرب الصادقين
אמיר יפו - 27/08/2019
رد
5
هذه عنصري ابن كلب
يافاوي حور - 27/08/2019
رد
6
كفاكم انكم قتلة الانبياء ... وقتلة الابرياء ... يا وحوش ...
مسلمة عربية وافتخر - 27/08/2019
رد
7
والك تفووو على امك يا هلس
هاني - 27/08/2019
رد
8
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغير الإسلام أذلنا الله.. فلا عبرة للقومية والشعبوية والعرق واللون فوق دين الإسلام فهو منهجنا في العقيدة والعبادة والسلوك والأخلاق وحينما ابتعدنا عن هذا المنهج القويم صرنا إلى ما صرنا إليه دون أي رادع ووازع من دين وإنسانية.. أما هذا العنصري المأفون فلا عبرة بكلامه لأنه بالأصل يتكلم من منطلق عداوته للإسلام قبل عداوته للعروبة والعرب والحضارة العربية وكلامه ينم عن جهل بالحضارات والتاريخ بسبب عنصريته التي أعمته فليرجع إلى الوراء قليلا ليرى وحشية وبشاعة الإنسان "الأبيض المتحضر" الأوروبي وليقرأ التاريخ بموضوعية وحيادية وسيرى أن ما ارتكبه العرب من جرائم على مر التاريخ لا يساوي معشار ما ارتكبته أيدي الحضارة الغربية التي يعتز بها فالشيوعية والنازية والفاشية ومحاكم التفتيش وإجرام الإلحاد العالم.. قليلا من التاريخ والعلم يا مزوري الحقائق والتاريخ وجرائم الاحتلال الصهيوني لا يخفى على القاصي والداني
العزة بالإسلام - 27/08/2019
رد
9
الى صريح عليك أن تكون صريح مع نفسك اولا ما جاوبت على السؤال هل هو صادق ام لا أما على العروبة فللأسف اليوم العرب تغيروا حتى أصبحوا لا يستطيعون التركيز على ال الموضوع وانما هي كلام وشعارات وخطابات لا تجدي نفعا بل تضر افتخر بنفسي وبتاريخي كعربي ولا يحق لأحد أن يلغي عروبة وهوية أحد ومن يحاول ذالك عليه أن يراجع حساباته
عبد الله عبد الله - 27/08/2019
رد
10
فليعود هذا النكرة إلى التاريخ وليرى أن العرب أقل بشاعة ومجازر من الحضارة الغربية التي سفكت دماء الملايين بحربيْن عالميتيْن وهو يدرك ذلك ولكنها العنصرية العمياء التي تزور التاريخ، ولكن هناك شيء من الحقيقة في كلامه بعيداً عن عنصريته وحقده فالعرب قبل الإسلام كانوا في جاهلية وحروب طاحنة وجاء الإسلام ليخرجهم من الظلمات إلى النور فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم آخى بين الأوس والخزرج حينما أسس للدولة الإسلامية في المدينة وشرعنا الحنيف أغلظ في عقوبة القتل ليردع المجرمين في الدنيا والآخرة ولكن بتنا نرى كيف بدأت تعود العرب إلى تلك الجاهلية يضربون رقاب بعض وهذه من علامات القيامة ولكن الأصل في العروبة والإسلام تحديداً حفظ النفس والمال وهذه من مقاصد الشريعة فإن صدق فهو الكذوب ولكنها العنصرية العمياء والجهل في التاريخ والحضارات والتعميم.. وهم أيضاً يغفلون ويتجاهلون تاريخهم الأسود والحروب بينهم على مر التاريخ.
ليس لعربي فضل على أعجمي إلا.. - 27/08/2019
رد
11
اللهم اهدي امتي الى ما تحبه وترضاه
يافا حزينة - 27/08/2019
رد
12
الوضع السيئ الي موجودين فية.العامل الرئيسى هو ضغط اليهود علينا ا وفعلا نجحوا للاسف تجريدنا من كل النسل والاخلاق والتسامح االي بيتحلى فيهاديننا الحنيف .يا جماعة بدل ما ناييد وصفهم ايلنا تعالوا نتوحد ونرجع لصوابنا وتسامحنا وخير الخطائين التوابون وهيك احنا منقهر عدونا وما منسمحله بالغلط
ام محمد - 27/08/2019
رد
13
ما قال الا كل الصح كلامه مزبوط العرب سارو وحوش بشريه بتاكل ببعض هاد مش غريب
الرمله - 27/08/2019
رد
14
كل شخص يشعر بالعار بأنه عربي أقول كالتالي: العروبة ليست بحاجة لامثالكم إذا كنت تؤيد كلام هذا الحقير وتشعر بالخزي من أصلك وعروبتك بقولك ألله معك غير إسمك وصير يهودي مش مشكلة المشكلة إذا هم قبلوك أخشى عليك أن تصبح بدون أصل ههههههه
صريح - 27/08/2019
رد
15
‏ليش شو الغريب هو هذا الكلام الصحيح العرب وحوش عل بعض ‏كلام صحيح كلام مية المية ‏هذه هي الحقيقة للأسف الشديد
محمد اسعد - 27/08/2019
رد
16
أنا عربي وأفتخر بأني عربي ومثل هذا الكلام لا يهزني.. أنا لا أعرف على ماذا يستند هذا العنصري الحاقد. فإذا كان يستند إلى الحروب الأهلية في معظم الدول العربية فأنا أقول له هذا يعود لخبثكم وخبث الغرب أنتم السبب وأنتم وراء ما يجري على مستوى الدول العربية أو على مستوى بلدات داخل فلسطين المحتلة.. أن هذه الحروب الأهلية في معظم الدول العربية ما كانت لتحصل لولا مكائدكم أنتم والغرب.. كما أن عمليات القتل ما كانت لتحصل في مدننا لولا وقوفكم وراء هذه الجرائم ووراء العملاء الذين ينفذون مخططاتكم.. أقول لهذا الحقير يارون أرجع إلى تاريخك وأنظر إلى حاضرك بتعرف بالظبط مين هم الوحوش والقتلة.. أنا عربي وسابقى أعتز بأني عربي وأنصح كل عربي أن لآ يجعل مثل هذا الكلام يؤثر على اعتزازه باصله. يجب أن نفتخر باصولنا رغم كل ما يحصل. أقول لهذا الحقير العنصري أنا كعربي وبرغم كل المحرضين على العرب والمسلمين إلا أننا نستطيع السفر إلى أي مكان في العالم ونتكلم بلغتنا ونصلي أمام الجميع ولا نخشى غير الله. أما أنتم يا حقير فتختبئون كالفئران وحتى في أوروبا لآ تتكلمون بلغتكم وأماكن عبادتكم تخضع لحراسة وكأنها معسكر للجيش. نعم أنا أعتز بكوني مسلم أشهد أن لا إله إلا ألله وأن محمدا عبده ورسوله وثم أنتمي إلى أصول عربية نحن حضارة وتاريخ رغما عن أنفك وانف جميع الحاقدين..
صريح - 27/08/2019
رد
17
جوابك يا اخي انه صادق
ابو هريره - 27/08/2019
رد
18
مين عمل ماجازر في الد في كفر قاسم في صبرا ؤشتيله مين كان .......... اتشرف في العروبه وفي الأسلام........
ابناء السبيل.......... - 27/08/2019
رد
19
صادق
احمد - 27/08/2019
رد
20
هو صادق الف بلمليون
יפו - 27/08/2019
رد
21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عربي وفخور أن لي تاريخ مليء بالامجاد أما اليوم لو وقفت افكر في كلام هذا المذيع واسال نفسي هل هو صادق ام مخطىء أو مشتبه ماذا سيكون جوابي ؟
عبد الله - 27/08/2019
رد

تعليقات Facebook