اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الارصاد الجوية : الشتاء القادم يتوقع ان يكون ماطرا وباردا

 
نُشرت الليلة الماضية، التوقعات للرواسب وحالة الطقس للخريف والشتاء المقبلين، والتي تعتمد على موديلات توقعات بعيدة المدى. ووفقا لهذه التوقعات فإن درجات الحرارة  في شهر ايلول ستكون وفقا للمعدل، وحتى نهاية الشهر ستتساقط امطار محلية في مختلف انحاء البلاد.
 
تشرين اول: سيمتاز هذا الشهر بكونه ماطرا في منطقة الشمال والساحل. درجات الحرارة ستكون مماثلة لمعدلها واعلى من المعدل في بعض المناطق.
 
تشرين ثان: يتوقع ان تكون درجات الحرارة اعلى من معدلها. سيمتاز هذا الشهر بانه سيكون ماطرا فيما تتساقط الثلوج في جبل الشيخ بكميات اعلى من المعدل في هذه الفترة.
 
كانون اول: يتوقع ان تكون درجات الحرارة ادنى من معدلها في هذا الشهر. يتوقع ايضا ان تتراكم الثلوج في جبل الشيخ بشكل يتيح فتح موسم التزلج فيه، وفي نهاية الشهر يتوقع تساقط الثلوج ايضا على قمم الجبال المرتفعة.
 
كانون ثان: يتوقع ان تكون درجات الحرارة اقل من معدلها، ويمتاز هذا الشهر بالبرودة ويتوقع تساقط الثلوج في جبال المركز ومنطقة القدس.
 
شباط: ايضا هذا الشهر يتوقع ان تكون كميات الامطار فيه اعلى من المعدل فيما تكون درجات الحرارة مشابهة للمعدل ويتوقع تساقط الثلوج في المرتفعات.
 
اذار: يتوقع ان يبدا فصل الربيع مبكرا وان تكون كميات الامطار فيه مشابهة للمعدل.
 
نيسان: يتوقع ان تكون حالة الطقس خلال هذا الشهر حارة نسبيا وجافة وتكون كميات الامطار فيه اقل من المعدل.
 
ايار: يتوقع ان تكون درجات الحرارة اعلى بقليل من المعدل ويكون الطقس جافا.
 
بقي ان نشير مرة اخرى الى ان هذه المعطيات هي وفقا لتوقعات مبنية على موديلات الارصاد الجوية بعيدة المدى. والله تعالى اعلى واعلم .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سبحانه..الله...شتاء..لسه..ما..خلص..الصيف..انشا..الله..يكون..ماطره..
مصطفى..ابو..عانم..الشيخ - 02/09/2019
رد
2
شتاء ماطراً وبارداً&!! معقول مش مشمساً وصائفاً. غريب
عددوش - 02/09/2019
رد

تعليقات Facebook