اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نشطاء التواصل الاجتماعي "ما ذنب الطفلة رهف المريضة بالسرطان لتُحرم من التعليم ؟"

 
 
بعد النشر في موقع يافا 48 عن قضية الطفلة رهف العبرة من مدينة الرملة والتي تُعاني من مرض السرطان وترفض المدارس تسجيلها بسبب حالتها الصحية، وعدم توفّر مرافقة طبية لها، تناول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قضية الطفلة وطالبوا الجهات المسؤولة والبلدية في الرملة ووزارة المعارف بتوفير اطار تعليمي يحتوي الطفلة رفقة زملائها، وعدم حرمانها من الدراسة بسبب حالتها الصحية واصابتها بالسرطان الذي لا ذنب لها فيه. 
 
وقال أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "الطفلة رهف تبلغ من العمر 7 سنوات، وهي ليست مذنبة لاصابتها بالسرطان وضعف العضلات، فلماذا تحرمونها من الذهاب الى المدرسة أسوة ببقية زملائها، فهذا الأمر له تأثير كبير على حالتها النفسية".
 
وقال آخر "لقد صُدمت من هذه القصة المروّعة، وكيف يتم حرمان هذه الطفلة البريئة من التعليم بحجة عدم وجود ميزانية لتوفير مساعدة طبية لها؟، من المفترض على رئيس البلدية في الرملة ووزارة المعارف العمل على توفير مساعدة طبية فوراً لها لتلتحق بالدراسة التي بدأت منذ أسبوع".
 
ودعا آخر رئيس البلدية في الرملة أن يقوم بدوره بشكل فوري لمساعدة الطفلة، قائلاً أنها حالة انسانية من الدرجة الأولى، ويجب معالجتها على الفور".
 
يذكر أن يافا 48 قد أجرى مقابلةً مع السيّدة ياسمين أبو رزق "والدة الطفلة رهف"، تحدّثت فيه بشكل تفصيلي عن قصّة الطفلة رهف.
 
يمكنكم مشاهدة المقابلة من خلال الرابط التالي:

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مرحبا باي شكل لازم تتعلم البنت بتفهم كيف لونها زي لولاد المعاقين الي مش عارفين وين الله حاطهم الطب تكدم تستسلميش الله يكويكي الها
ح - 08/09/2019
رد
2
والله حرام حرام هاي الطفله تنظلم !!!
امل - 08/09/2019
رد
3
الله يشفيكي ويعفي عنكيا رهف فوتي البي بدون لاعرفك الله يحميكي لاهلك .وحسبي الله ونعمة الوكيل بيالي مش موافك انو تتعلمي وتتادمي
يافا - 08/09/2019
رد
4
الله يشفيه ويخفف عنها المرض
يافا - 07/09/2019
رد
5
الله يشفيكي يا الله ويعفي عنك انشاء الله يساعدوكي حبيبتي وترجعي عالمدرسه وتلعبي مع اصدقاءك والله يشفيكي
شهاب الدين صقر - 07/09/2019
رد
6
انشا...الله....يشفيها...ادعو...الها...يا...اخوان...يا.. اخوات..انها..بكون..بخير..ترجع..الى..كرامه..يا..الله.. يا..رب..دعوات...ان...بكون..خير..يشفيها..بارك..الله فيكم..على..خير..من..مصطفى..ابو..عانم..الشيخ
مصطفى...ابو...عانم...الشيخ - 07/09/2019
رد
7
اللهم رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما
بنت اللد - 07/09/2019
رد
8
الله يشفيك يا رب
يافا - 07/09/2019
رد
9
شكر خاص لعضو البلديه مينو ابو لبن بمساعدته تم قبول رهب في المدرسه من يوم الاحد الجاي هو العضو العربي الذي يعمل ولباقي كراسي וכבוד.
ام عزيز - 07/09/2019
رد
10
الله يشفيكي ويرفع عنك يا رب اللهم سهل لها أمورها يا رب اشفيها الشفاء العاجل والطف فيها
لداويه من شنير - 07/09/2019
رد
11
حسب رايي لازم يكون حل بديل عن المدرسه تيجي معلمه عالدار ادرسها كم ساعه الاشياء المهمه وباختصار وتعطيها ساعه ترفيهيه اوتطلع معها حوجيم فترات قصيره مافي حاجه لاطار مدرسه مقيد
ام - 07/09/2019
رد

تعليقات Facebook