اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إعصار دوريان.. عشرات القتلى وآلاف المفقودين، ودمار هائل بالباهاما

هرعت منظمات إغاثة ووكالات حكومية وسفن سياحية محملة بالإمدادات وتقل متطوعين، إلى جزر الباهاما، السبت، لمواجهة الآثار الكارثية للإعصار دوريان وسط توقعات بسقوط عدد "صادم" من القتلى.
 
ويعتقد مسؤولو جزر باهاما أن المئات، إن لم يكن الآلاف، ما زالوا مفقودين في أنحاء البلاد التي يقطنها نحو 400 ألف نسمة رغم أن العدد الرسمي لقتلى إعصار دوريان ما زال 43 منذ مساء الجمعة.
 
وذكرت صحيفة "ميامي هيرالد" ووسائل إعلام أخرى، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طلبت دعما جويا ولوجيستيا من وزارة الدفاع الجمعة لدعم جهود الإغاثة في باهاما.
 
وكانت قوات خفر السواحل الأميركية وغيرها من الوكالات قد وفرت الدعم بالفعل، فيما وصل قائد القيادة الشمالية الأميركية الجنرال تيرانس أوشونيسي الجمعة إلى ناسو لتقييم الاحتياجات. وقال للصحفيين: "سنواصل الدعم والتعاون مع حكومة باهاما".
 
واجتاح "الوحش" دوريان، وهو أقوى إعصار تشهده باهاما، جزر أباكو وباهاما الكبرى الأسبوع الماضي، وسوى أحياء بأكملها بالأرض وغمر أخرى بالمياه، مما تسبب في سقوط ما وصفته مسؤولة في القطاع الطبي بأنه عدد "صادم" من القتلى.
 
كما دمر الإعصار أنحاء في جزر أوتر بانكس بولاية نورث كارولاينا الجمعة ثم توجه شمالا بامتداد ساحل الأطلسي الأميركي السبت.
 
وقال المركز الوطني للأعاصير  الذي يتخذ من ميامي مقرا له إن الإعصار وصل صباح السبت مصحوبا برياح تصل قوتها إلى عاصفة مدارية، إلى جنوب شرق ولاية ماساتشوستس وجزيرتي نانتوكيت ومارثاس فينيارد التابعتين لها.
 
ويرجح مسؤولون ارتفاع عدد القتلى بشدة والعثور على مزيد من الجثث وسط الأنقاض والركام ومياه الفيضانات التي خلفها الإعصار.
إعصار دوريان.. عشرات القتلى وآلاف المفقودين، ودمار هائل بالباهاما
إعصار دوريان.. عشرات القتلى وآلاف المفقودين، ودمار هائل بالباهاما

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook