اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية "نرفض انتهاك حرمة موتانا"

 
وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف الاسلامية في مدينة يافا قريباً، اختتمت المحكمة المركزية في تل ابيب صباح اليوم الاثنين مداولاتها حول قضية مقبرة الاسعاف الاسلامية، والتي تنوي البلدية اقامة مشروع لايواء المشردين على أرضها، حيث نُقلت الجلسة إلى قاعة كبيرة لاستيعاب أعداد المشاركين فيها من أهالي مدينة يافا، الذين جاؤوا للتعبير عن رفضهم بالمساس بحرمة الأموات في المقبرة. 
 
وقد خرج طاقم الدفاع عن المقبرة المكوّن من المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية والمحامي رمزي كتيلات، وأعربوا خلال تصريحاتهم عن تخوفاتهم من امكانية تنفيذ المشروع ونبش المقبرة، وأن هناك صورة سوداوية تنتظر أهالي مدينة يافا، ونوايا مبيّتة تجاه امكانية نبش  عظام الموتى قريباً، وذلك يُستشّف من خلال أسئلة القاضي التي طرحها على الهيئة الاسلامية ودفعه باتجاه التوصّل الى تفاهمات مع البلدية، والايحاءات من قبل القاضي والادعاء أنه ليس هناك سبيل سوى التوصل الى تسوية الأمر بين الهيئة والبلدية، الأمر الذي ترفضه الهيئة بالمساومة على عظام موتى المسلمين. 
 
وأكدت تصريحات المحامي رمزي كتيلات أن كافة الاشارات والتصريحات من قبل القاضي تشير الى قرب موعد نبش عظام الموتى ونقلها لمكان مجهول، ولعل ذلك سيكون خلسةً بعد أسبوعين من الآن. 
 
وقال المحامي رمزي كتيلات عقب انتهاء جلسة المداولة في القضية "عنوان هذه الجلسة كان "مقبرة الاسعاف في خطر"، ولكننا نُؤكد اننا لسنا في المحكمة بدور المستجدي أو الذي يطلب حقوق من أي أحد، نحن هنا حتى نؤكد أن حقوقنا متأصلة في هذه الأرض، وأمواتنا تدل على وجودنا وثباتنا واصلنا، وهذا ما جئنا نوضحه للمحكمة، كذلك لنؤكد على موقفنا من الشرع الاسلامي الذي لم نتحرك عنه".
 
وأضاف "وبقدر الامكان لن نسمح أن تقوم البلدية بأي عمل عدواني تجاه قبورنا، لأنه تعدي على عقيدتنا وديننا ومشاعرنا الدينية، واستهتار بالمجتمع المسلم في يافا، وهذا الشيء لن نقبله وسنصمد في هذه القضية قدر الامكان ونبذل كل الجهد لمنع هذا التعدي على المقبرة".
 
وبدوره قال المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة بيافا "نحن كمسلمين حرمة مقابرنا ومقدساتنا الى قيام الساعة، ولن نقبل بأي تفاهمات حول مقبرة الاسعاف سوى برفع الايدي عنها من قبل البلدية، ونحن كمسلمين في الداخل الفلسطيني هناك حساسية كبيرة بالنسبة لموضوع أي موافقة او تفاهمات بخصوص الأوقاف والمقدسات، لتأثيرها على كل الداخل الفلسطيني، وتحديداً لها تأثير على القدس والمسجد الاقصى، وهم ينتظرون أي موافقة منذ عام 48 وحتى اليوم بتصريح بإزالة قدسية أو غيرها، لأن هذا وقف لله ولا يمكن أن نمس به".
 
وأضاف "رأينا توجّه المحكمة، وهذا القانون المدني الاسرائيلي الذي نتعامل معه، ولن نتراجع عن موقفنا الواضح في هذه القضية، وخلال الأيام القريبة ستكون هناك جلسات لمباحثات مع البلدية بعدها نتوقع أن تصدر المحكمة قرارها ومهما كان سنتعامل معه". 
 
يشار الى أن البلدية في شهر 4 الماضي انتهكت حرمة مقبرة الاسعاف وباشرت بعمليات حفر داخلها من أجل اقامة مشروع لايواء المشردين، وجرى اكتشاف عظام للموتى داخلها، حيث هبّ أهالي يافا للدفاع عن المقبرة وأوقفوا العمل، ثم توجّهت الهيئة الاسلامية للمحكمة العليا وتم ايقاف العمل بالمشروع بقرار احترازي وتحويل القضية للمحكمة المركزية للتداول.
 
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا
فيديو: وسط توقعات بنبش مقبرة الاسعاف بيافا - الهيئة الاسلامية نرفض انتهاك حرمة موتانا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شوفوا أوضاع المدارس !!! أوضاع التربيه والتعليم. بلدنا في خطر.. واضحه السياسه الصهيونيه يريدون جيل فاشل..جيل مش رد في الشوارع.. لا يريدون متعلمين ومثقفين .. بل....!!؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل !! هاي وزارة "المعالف والتجهيل" !!!!؟؟؟
تحيه - 11/09/2019
2
الحي ابقى من الميت !!! في كتيييييييير امور اخرى في البلد اهم من "القبور" !!!؟؟
مؤمن - 11/09/2019
3
هاي المقبره اكبر واحد بيافا بعرفش عليها وكان مبني عليها يعني مش بدهم يبنوا جديد كان مبني عليها مبنى استخدم للمشردين بس هدموا بدهم بحددوا لنفس الهدف نضحك على بعض باش بدنا نطالب مين كان يعرف عنها بنفع يا انو يصبوا على القبور زي جسر عليهم او ينقلوا العظام تهتموا بالاوضاع السيئه للناس العايشه زي ما بتهتموا لقبور مش معروف لمين
يافا - 11/09/2019
4
والله صادقه يا أخت هدى بنت يافا.. هذا الواقع..!!!؟؟ مين بقدر عليهم غير رب العالمين حسبنا الله ونعم الوكيل ! ربنا على الظالم
مواطن - 10/09/2019
5
وين العرب لو أيد وحد كان ما كان هيك اش حسبي الله ونعم وإكيال فيهم
يافا - 10/09/2019
6
الله يستر !!!
وحيد - 10/09/2019
7
الله مع الحق.. ولكن ....؟؟؟!! الصهاينه العنصريه هم الحلقه الأقوى.. الأقوى..الأقوى.. واللبيب بالإشارة يفهم !!!!!!؟؟
هدى بنت يافا - 10/09/2019
8
ويمكرون ويمكر الله
اركان - 10/09/2019
9
بسم الله الرحمن الرحيم.الله اكبر.الله اكبر..الله اكبر. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا خيبر .اخواني اهل يافا الله معكم منصورين بإذن الله...........؟,
ابناء السبيل............؟ - 10/09/2019
10
الله اكبر
محمد - 10/09/2019

تعليقات Facebook