اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: النائب بركة يستضيف وفد من لجنة أولياء أطفال الروضات في حي المحطة في المدينة

 


وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة لمتابعة قضايا التعليم في اللد ولجنة أهالي روضات حي المحطة حول جلسة لجنة المعارف البرلمانية والتي ناقشت موضوع روضات الحي، جاء فيه:

طرح النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قضية حضانتي "الدولفين" و"الياسمين " في حي المحطة , الحضانتين المحروقتين منذ شهر نيسان الماضي وقضية مماطلة بلدية اللد بإصلاحهما وإعادة بنائهما.

وقد حضر الجلسة مندوبا عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في مدينة اللد إيهاب عيسى، ومندوبون عن لجنة أولياء الأمور وأهالي الحي، يوسف الطوري، ونصاصرة سلامة وكمال أبو سرحان.

وافتتح بركة كلمته، قائلا "إنه كمن يتابع قضية جهاز التعليم في اللد والرملة، منذ عدة سنوات، فإنه يلمس أن الجهاز هناك مهمل بشكل خطير على مستويات مختلفة، وبشكل خاص المباني والبنى التحتية، ونحن نرى هناك جهازين مختلفين كليا، واحد عصري للطلاب اليهود وآخر بوضع مزري للطلاب العرب، وسأل مندوبي وزارة التعليم الحاضرين في الجلسة ما إذا هناك رقابة حقيقية من قبل الوزارة على جهاز التعليم العربي لكي تمنع مثل هذا الإهمال من قبل بلدية اللد او حتى الوزارة نفسها.

وقال النائب بركة في طرحه للقضية، إن الحضانتين تابعتين للبلدية، وعلى الرغم من احتراق مبنى الحضانتين، ومرور 8 أشهر على الحريق، إلا أن شيئا لم يحدث، ففي حينه جرى توزيع الأطفال على روضات الحي إلى أن تنتهي  السنة الدراسية ولم تفعل بلدية اللد شيئاً وفي شهر أيلول طلبت من الأهالي استئجار مبنى لمدة شهرين وهذا الطلب غير قانوني على ان تبنى لهم مبنى جديد, وهكذا استمرت المماطلة والمراوغة لبلدية اللد إلى ان اضطر أهالي الأطفال بمبادرتهم الى الإعلان عن إضراب عام في جميع روضات الحي لمدة أكثر من أسبوع تخلله مظاهرة صاخبة أمام مكتب رئيس البلدية المعين، وحينها بدأت بلدية اللد بالتحرك لتنفيذ واجباتها اتجاه الأطفال العرب.

وقد افاد السيد ايهاب عيسى رئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم في مدينة اللد بأنه يرى انه من المهم نقاش الموضوع في لجنة المعارف البرلمانية بالرغم من التوصل مرة ثانية لحل مؤقت لاطفال الروضات عن طريق استئجار مبنى مؤهل لهم وبالرغم من تعهد البلدية مرة ثانية أيضا لبناء مبنى الروضتين وذلك من أجل إثارة هذه القضية الحساسة ومتابعتها وجعلها دائماً في قمة اهتماماتنا الى ان يتم تنفيذ الحل الدائم. بالإضافة الى مزاولة الضغط على بلدية اللد كي تتعهد لكم أيضا بالوفاء بالتزاماتها.

أما مندوبو لجنة أهالي الأطفال والحي فقد أفادوا أيضا بأن الأوضاع البيئية المجاورة لمؤسساتنا التعليمية مزرية للغاية  فهناك الكثير من مكبات النفايات حول مدارسنا وروضاتنا وقنوات صرف للمجاري مفتوح مشكلة خطرا داهما على سلامة التلاميذ والأطفال .

وزعم ممثلو البلدية والوزارة أن كل من المؤسستين فعلتا ما يمكن فعله، وتذرع مندوب البلدية بأن العائق الذي يقف أمام البلدية هو عائق مالي، لكون البلدية تحت إدارة لجنة معينة، وفيها محاسب مرافق، يضع تقييدات على صرف البلدية، وقال إن البلدية ستباشر في إعلان مناقصة لإصلاح المبنى.

ودعا النائب بركة إلى متابعة البلدية خاصة على ضوء سلسلة من الوعود التي لم تنفذ، في حين لخص رئيس الجلسة أليكس ميلر، بضرورة أن تقوم البلدية بواجبها، وتصلح الحضانتين، وعدم تكليف الأهالي مصاريف الإيجار، على أن تتلقى اللجنة تباعا تقارير من البلدية حول تقدم المشروع وان يتابع موضوع البيئة في اللجنة للدفاع عن البيئة .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook