اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: "إغلاق مدرسة الزهراء" - الحلقة الأولى من سلسلة "نقطة ساخنة" مع سعيد ابو قاعود

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الأولى من سلسلته الجديدة "نقطة ساخنة" مع سعيد أبو قاعود، والتي فيها نناقش قضايا ساخنة على الساحة اليافية بطرح أسئلة والبحث عن اجابات. 
 
وفي الحلقة الأولى من السلسلة نتناول قضية اغلاق مدرسة الزهراء التاريخية على يد بلدية تل ابيب بذريعة قلّة عدد الطلاب، ويقول سعيد "كيف يعقل أن تُغلق مدرسة تاريخية تم افتتاحها في عام 1938 وخرّجت المئات من أبناء المدينة، وأين دور لجان الآباء والمؤسسات اليافية في المدينة تجاه هذه القضية؟".
 
ويقول "اغلاق المدرسة عمل اجرامي من الدرجة الأولى، فطلابنا ومدارسنا هم مستقبلنا ومستقبل مدينتنا، فاستيقظوا يا أهالي يافا ويا لجان الآباء، فالمدارس تناديكم".
 
يشار إلى أن السلسلة ستناقش المزيد من القضايا الساخنة بلغة أهالي المدينة، ولاقتراحاتكم حول قضايا أو مواضيع للنقاش يرجى التواصل معنا عبر ارسل خبراً بتطبيقات يافا 48 على الهواتف الذكية، أو عبر صحفتنا على الفيسبوك.
 
اقرأ أيضاً:
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل يافا لازم تقوم ميش بس المعلمين ولجان الآباء والأمهات بل كل يافا اسلام ومسلحين يجب ليافا أن تنتفض كل يافا ويد الله مع الجماعة وبارك الله فيكم على حسن متابعتكم
محمد - 08/10/2019
2
كل العمال الي بتسير بالبلاد شغل سياسية يردون ان يهديم مستقبل أولادنا بكره رح يسير عمارة جديدة ويسكن فيه إحنا عرفين مين الائسف
علي يخني - 06/10/2019
3
بارك الله فيك اخ سعيد مزبوط كلامك انا بقول اهل البلد مشغوله بجمع المال حتي لاولادهم مش فاضين في منهم علشان يعيشو ويطعمو ولادهم من المال الحلال وفي منهم كيف يسممو الشباب في بيع المخدرات وهدول كتار لجنه الاباء والمدراء والمؤسسات وينهم الله يرحمنا برحمته
من يافا - 05/10/2019
4
بأذن الله سنحرر مدارسنا ونتحرر
سامي - 05/10/2019
5
وين انت كنت اخوي ،بعد ما فات الاوان ، دقق بكلامك،،المساجد اول واهم ،يكون جيل صالح بتقي الله وعالم بالدين ،ليش ايش بعلمو اليوم بالمدارس ؟؟؟ صحيح مهمه المدارس والتعليم بس تعليم الدين اولى ،لازم نهتم كيف نروح مع ولادنا ع المساجد ونحببهم بالصلاه ،مش قصدي زخرفه المساجد،، احنا وانت وكل اهل يافا مسوولين ،وكلنا كنا عارفين سنه قبل انو راح يسكروا المدرسه،،ومعملناش ولا ايشي!!
يافا - 05/10/2019
6
بارك الله فيكم الله يحفظكم يافا تناديكم مدارس يافا تصرخ وتقول أني في خطر اين الشرفاء اين ابناء البلد وأقول ان اهل يافا شرفاء ومخلصين وباذن الله سوف نحرر مدراس يافا من الأيدي الظالمين
سعيد ابو قاعود - 04/10/2019
7
على فكرة. المدير عمران ابو خيط كان عارف انه انحكم على المدرسة بالاعدام وكان عارف انه المدرسة راح تتسكر لذلك فاجأ الجميع واستقال من منصبه والكل تفاجأ من فعله .لكن المخفي كان اعظم فهو علم انه المدرسة كمان سنتين راح تتسكر فهرب وهو مخفي الخبر عن اهل البلد. والمدراء كان عارفين بالموضوع. لكن يسامحكم التاريخ .وهذا مثال واحد فقط وعبرة لاهل البلد لا تتركوا المدارء لوحدهم
ام احمد - 04/10/2019
8
لسه رح تشوفوا كمان سنه بطلعوا ب نهفه جديده وبدهم يسكروا الشامله او أجيال والمخفي أعظم !!!
صادق - 04/10/2019
9
يا ريت هادا البرنامج بداء قبل أن تتسكر المدرسه..!! فات الاوان .. علينا بالوقوف والتصدي لما ينتظرنا من العنصريه المتفشيه في بلادنا والباقي أعظم الله يستر!!!
عبير - 04/10/2019
10
كل احترام وتقدير اخي وصديقي العزيز ابو فضل خليك وراهم بالمرصاد والله معنا
ابو يحيى - 04/10/2019
11
كل الاحترام اخ سعيد نعم المستقبل ليس بالمساجد المستقبل فقط بالعلم بالمدارس دائما نرى الأضواء على المقدسات والمقابر والمساجد . ولا احد يتكلم عن المدارس لمادا ؟ “العلم يبني بيوتاً لا عمادَ لها والجهل يهدم بيت العز والكرم “ اصحو يا ناس المدارس ثم المدارس لا سكوت على إغلاق مدرسه من الأفضل ان ننتفض لمدارسنا كما لمقبرة الاسعاف الحي أبقى من الميت
سامي - 04/10/2019
12
جزيل الشكر اللي بتوقف لاهل بلدك بس ليش البلديه اكم مره سكرت المدارس ايش السبب الظاهر راح يسكرو ا كل المدارس
فاطمه بنت يافا - 04/10/2019
13
اين الاهل ليش ماوقفوا خيانه المدراء والمعليمين انا اتهم بتقصير الاهل لانهم هم مسئولون عن اولادهم ولا حد لا يهمهم أمرهم غير الاهل بس للاسف متعودين ميش فاضين بس يصير اي ايشي بقولوا اين اليجان الآباء اين الهئيه.يااخي اين انتم اذا هم أولادكم ساكتين اش بدكم من الاخرين
يافويه - 04/10/2019
14
كل الاحترام اخ سعيد .اول ايشي المدراء تواطؤ على اهل البلد .السوال الاهم من كل هادول اين دور الاهل اين هم ...... بالدرجة الأولى ايد واحد مابتسفق. أتذكر مدرسه الشامله لولا لجنه الآباء ما صار تغير المديره. اما الاهل كان غيابهم واضح وبالاخر بقولوا اين اللجان.
ام محمد - 04/10/2019
15
سعيد والله العظيم عجزت البلد تقول الي انت بتقوله .بارك الله فيك. كل القيادة نايمة
ام احمد - 04/10/2019
16
الاخ سعيد بارك الله فيك يا جدع
ممال - 04/10/2019
17
الى الامام سعيد. كلامك واضح ومقصوده واضح لتوعية الناس وايقاظها لانه البلد نايمة. ومهتمين اكثر بالاموات بدل نا نهتم بالتعليم ومستقبل
منذر - 04/10/2019
18
الى الاخ محمد المقصد انه علينا ان نهتم بتعليم ابنائنا تماما كما اهتمت البلد طوال 20 سنة بزخرفة المساجد وتوسيعها. وهذه كلام موجه يمكن للهيئة
الى الاخ محمد واضحة يا اخ - 04/10/2019
19
ايش المقصد من جملة " مستقبل اولاد يافا ليس بالمساجد بل بالمدارس؟" هدل اشيئين مهمين بنفعش نمحي او نقلل من شأنهم.
محمد - 04/10/2019
20
ولسا راح يتسكر كمان مدارس
طارق - 04/10/2019
21
ام كلثوم بتقول . فات العاد
طارق - 04/10/2019
22
احنا نيمين في سبوتنا منخاف أشخا لنا احسن يطحونا الويل الويل على يافا الوحيدة الى ضلت من ريحت البلد كلنا مساولين
يافا الحبيبه - 04/10/2019
23
حياك الله يا سعيد كل كلمه قلتها من دهب !! وين وين وين ..الشعب اليافي وين..وين الملايين.!!؟ اقولها وبصدق.. هذه وزارة "المعالف والتجهيل" اصحوووووواااااا
يافاويه ابا عن جد - 04/10/2019
24
أينه أعضاء العرب في البلديه أينه لجنة أباء الطلاب.في كل مدرسه يجب عليهم أن يتحدو.ويتوحدو كما قال المثل أيد لحالها ما بتزقف شكرا لك أخ سعيد أبو قاعود على هذا ألأنتباه العظيم
ك.ع.ا. - 04/10/2019
25
لا حاجة لهذا البرنامج ، نحن نحب نبكي على شيئ مات ، ونحب الدراما، ونحب الجدال ، والآن تبدأ رسائل الألم ، يا اخوان ، فقط علينا التعلم من الأخطاء ، ولا حاجة للبكاء، وانصح قبل كل الشعارات الذي لا تسمن ولا تغني من جوع ، ان نصتلح مع الله ، بالتوبة الصادقة ، وعدم ذكر عيوبنا ، وفينا عيب كثير ، والله المستعان ، وأعظم ما نستخدم في هذه المواقف قول ربنا : ومن يتوكل على الله فهو حسبه (وليس على أشخاص وبرامج وهتافات ) ، وأنا اولكم ابداء استغفر الله وأتوب اليه
من يافا - 04/10/2019

تعليقات Facebook