اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العراق: 7 قتلى بتجدد الاحتجاجات، والحصيلة ترتفع إلى 44 قتيلاً

قتل ستة متظاهرين وأصيب آخرون في تجدد الاحتجاجات في العاصمة العراقية اليوم، في حين قتل متظاهر في مدينة الديوانية (جنوبي البلاد)، يأتي ذلك في ظل دعوة البرلمان لجلسة عاجلة غداً لمناقشة مطالب المتظاهرين.
  
وكانت مصادر طبية عراقية أعلنت صباح اليوم بلوغ عدد القتلى من المتظاهرين خلال الأيام السابقة 44 شخصا، وإصابة نحو 1300 آخرين.
 
 
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لتفريق متظاهرين في بغداد صباح اليوم، حاولوا كسر حظر التجول الذي أعلنته الحكومة. يأتي ذلك في وقت جرت فيه مراسم تشييع عدد من قتلى الاحتجاجات في مدينة النجف (جنوب غربي العراق).
 
من جهته، أعلن البرلمان عقد جلسة عاجلة غدا لمناقشة مطالب المتظاهرين، ودعا الكعبي الحكومة إلى تخصيص 25 ألف فرصة عمل لحملة الشهادات العليا.
 
وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قال في كلمة بثها التلفزيون الرسمي قبل فجر اليوم إن التذمر من الأداء السياسي العام مفهوم ومبرر، والحكومة لا تستطيع تحقيق أحلام المواطنين في سنة واحدة.
 
وأضاف أن الحكومة تتابع، وستستجيب لكل مطالب المتظاهرين المشروعة، لكن لا توجد حلول سحرية للمشكلات. 
 
وقال عبد المهدي إن حكومته اتخذت إجراءات لمحاسبة الفاسدين، منها فصل ألف موظف بتهم الفساد وإهدار المال العام. وإطلاق سراح المحتجزين ممن لم يرتكبوا أعمالا جنائية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook