اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: دروس التربية الدينية في مدارس يافا - الحلقة الخامسة من سلسلة "نقطة ساخنة"

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الخامسة من سلسلته "نقطة ساخنة" مع سعيد أبو قاعود والتي نتناول فيها عدداً من القضايا الساخنة على الساحة اليافية عبر طرح تساؤلات والبحث عن أجوبة. 
 
وفي الحلقة الخامسة التي جاءت بعنوان "دروس التربية الدينية في المدارس" يتناول سعيد قضية حصص التربية الدينية في المدارس الابتدائية بيافا، ويتطرق الى أهمية هذه الحصص في تعريف الطلاب الصغار على دينهم، حيث تقوم بعض المدارس بتغيير حصص الدين لمواد تعليمية أخرى.
 
وطالب سعيد المدارس باستغلال حصص الدين التي تخصصها وزارة المعارف اسبوعياً للطلاب لتعليمهم الصلاة وتعاليم الدين الاسلامي والاخلاق الحميدة، ووجه رسالة الى مديري المدارس والمعلمين ولجان الآباء وخاصة المدارس الابتدائية بالاهتمام بحصص التربية الدينية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
‏إحكي على الارجيلة أديس ‏هي مضرة ‏وعلى القهواي
‏محمد محي - 03/11/2019
2
أولا نشكركم على هذه اللافتة وكل المواضيع التي تثيرونها . ثانيا:أخي الكريم هنالك حاجة إلى إادة النظر بكل العملية التعليمية بيافا وخارجها. لانه التحاصيل غير مرضية .فلو سألت مثلا المعلمين في الاعدادية والثانوية تجدهم متذمرون من أوضاع الطلاب الذي يصعدون إلى السوابع .يتحدثون عن فوارق كبيرة جدا. ثالثا: الدين واللغة العربية هم ضحيتا الجيل وكل الاجيال. رابعا :المشكلة في جودة المعلمين وليس المنهاج. خامسا:هنالك تهاون في موضوع الدين في الإبتدائية عند بنتي (حصة واحدة فقط). سادسا:التي تعلم الدين هي معلمة العربي وهي ليست قدوة وليست متخصصة في المجال . سابعا:لجان الأباء دوركم كبير وكبير جدا.
محمد أبو سيف - 02/11/2019
3
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احترامي اخ سعيد واحترامي للمعلمين والمعلمات وكل طاقم المدارس في مدينتنا الحبيبة يافا تعليقي عام للجميع اولآ صفحتنا ترتقي بملايين المتابعين فلتكن الردود راقيه بصفات مدينتنا الجميلة كل منشور عالصفحه الكل يعلق كأنه هجوم مع احترامي دروس الدين في المدارس على مستوى والحمد لله قرآن وضوء صلاه واحترام المعلمين بجهودهم مثابرين كل التقدير لهم أولادي في مدارسهم الدين على مستواه والي ابنتي في مدرسه مسيحيه ايضآ وتتعلم الدين الإسلامي بمستوى عالي ايضآ ويحثونهم على الاحترام للصداقة والمعاملة الحسنه وتعلم القرآن الحمدلله يافا بمدارسها وطلابها وطالباتها لنفتخر ويتوجب على الأهل أيضآ دعم اولادهم وتهيئتهم في البيوت دور الأهل في البيت مهم قبل المدرسة والأهم ان نعلم اولادنا الصح والخطأ بتشجيعهم في البيوت والاستماع للقرآن فالإعتماد فقط على المدارس أمر خاطئ صلوا على رسول الله أفضل الخلق حبيبنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه
يافاويه - 02/11/2019
4
احترم كل كلمه قلتها يا أخ من اللد..!! الثقافه الدينيه أرقى ما يكون. لخلق جيل صالح يتحلى بالأخلاق الجديده الدين الإسلامي إيش لكل العلوم الأخرى. للاسف أصبحت حصه واحده في الاسبوع للدين الإسلامي بدل صحتين أسبوعيا ويا ريت يا ريت في اهتمام وقيمه لهذه الحصه قبل سنوات كنا نحفظ سور وآيات ونجتهد في تفسيرها !! اصلا اصلا موضوع الدين الإسلامي ليس اجباري ان نمتحن به في البجروت.. هو اختياري ولكن תנ"ך اجباري للاسف ..لم يعد قيمه ل هذه الحصه الانسانيه.. يا خسسسسسااااااره!!
انسانه - 02/11/2019
5
بتذكر درس الدين كان احلى درس.
محمود ابو دين - 01/11/2019
6
درس الدين .درس لطق الحنك . اولادنا بالاخر لا دين ولا تعليم. والله العظيم انا مش فاهم ابني صار بالصف السادس لا بعرف قراءة ولا كتابة ولا بحب اصلا المدرسة. وانا مهتم فيه .لكن المدرسة كرهته بالتعليم. اصلا المعلمين نصهم ميتين. اذا دخلت المدرسة واسمعت الجرس بتفكر حالك داخل على روضة .الجرس طفولي كتير .واحيانا جرس خلع. اخخخخ من هيك وضع
سفيان . - 01/11/2019
7
احسنت سعيد والى الامام
محمد ابو سيف - 01/11/2019
8
درس الدين اكثبر درس مهضوم حقه بالمدارس.كمعلمة انا بقول بكل وضوح في اهتمام بالدين... مدارسنا فوضى كبرى .
ام محمد - 01/11/2019
9
اصلا معلمي الدين هم غير مؤهلين يعلموا دين بالمدارس الابتدائية. دروس الدين بالمدارس العربية مسخرة .ابني بعلمه استاذ عربي.وبنتي معلمة فن بتعلمها دين.
منيرة - 01/11/2019
10
حصص التربية الدينية لازم الطلاب يتعرفوا على دينهم وعلى سنة نبيهم عليه الصلاة والسلام واخلاق الر سول في التسامح واحترام الكبير واحترام الجار واحترام الاهل لو كل هذا كان موجود عندنا تربية في المدارس كان هناك جيل اكثر وعي من الان وليس جيلا بس للسلاح ياريت حصة الدين بدل ما تسمعوا للطلاب سور القران الكريم علموهم ايش بتحكي هالسور عن اي قصص لانو كل سورة واية لها حكاية جميلة ياريت يا معلمينا الافاضل تعطوا ولادنا حقهم في شرح الدين صح ابني بحكيلي حصة الدين يارايحة بالصراخ يا رايحة الدرس الجاي تسميع سورة النبا اول عشر ايات من غير ما يشرحوا للطلاب ايش يعني كلمة دين او عن ايش بتحكي سورة النبا اصلا المعلمين ومدراء المدارس استغلوا هذه الحصص لزرع تعاليم الدين الاسلامي في قلوب ابناؤنا انا والحمد لله عندي الوقت اللي احكي لاولادي قصص من القران بس يمكن في اهل ما عندهم هالوقت ترأفوا باولادنا وارحموا البلد من شلال الدم عن طريق هالحصص وبارك الله فيكم
من اللد - 01/11/2019

تعليقات Facebook