اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الرد على صاحب الفكر المنحرف د.محمد شحرور

ينشر موقع يافا 48 مقطع فيديو لأحد الخطباء، يرد من خلاله على صاحب الفكر الضال محمد شحرور "مواليد 1938"، وهو أحد أساتذة الهندسة المدنية في جامعة دمشق، وصاحب أفكار ومؤلفّات جدليّة حول القرآن الكريم والسنّة النبويّة، حيث يدعو لما أطلق عليه "القراءة المعاصرة للقرآن الكريم"، والتي حاول من خلالها تطبيق بعض الأساليب اللغوية الجديدة في محاولة لإيجاد تفسير جديد للقرآن، كما وانتقد مفاهيم الكتاب والقرآن والإيمان والإسلام والكثير من الأحكام الفقهية المتداولة، وأورد آراء حولها اعتبرها جديدة.
 
شحرور الذي يهدف من خلال مؤلفاته لما أسماه إصلاح الفكر والخطاب الإسلامي، وعدم الالتزام بالأحكام المعهودة، والتفسير بنظرة معاصرة، فقد أعاد تعريف المحرّمات، واعتبر آيات الأحكام في القرآن قابلة لإعادة النظر فيها، والسنّة النبويّة اجتهاداً مبنياً على الظروف الزمانية والمكانية التي عاش فيها النّبيّ وليست تشريعاً ثابتاً، بالإضافة للعديد من الأفكار الجدليّة.
 
أفكار شحرور المنحرفة أثارت لغطاً شديداً استمر لسنوات، حيث صدرت العديد من الكتب لنقاش الأفكار الواردة في كتبه ومحاولة دحضها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أولا الرسول عليه السلام نعم اخرجوه من مكه ولكن بعد أن فتح مكه هو من خرج ولم يبقى بمكه . ثانياً لم يدعي شحرور أن الآيات المحكمات ممكن ان يعاد النظر فيها يجب أن تكونوا منصفين عندما تطرحون اي موضوع اجتزءتم من كلامه لإدانته ولم تطرحوا فكرا
عايد - 01/12/2019
رد
2
هاد وأحد كافر بهبل مين بسمعة من الاساس
جورج طنوس - 02/11/2019
رد

تعليقات Facebook