اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المستشار القضائي قد يعلن قراره بشأن ملفات نتنياهو اليوم

 
من المتوقع ان يعلن المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت، اليوم الخميس، قراره بشأن الملفات الجنائية التي يشتبه بتورط رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فيها.
 
وذكرت مصادر عبرية، انه حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عمل الطاقم المصغر للمستشار القضائي، على صياغة لوائح الاتهام الخاصة بنتنياهو، فيما كان يدقق في كل كلمة ومستند. وبحسب التوقعات،فإنه في حال لم ينته الطاقم من صياغة اللوائح خلال اليوم الخميس، فإنه سيتم تأجيلها اعلان القرار حتى مطلع الأسبوع القادم على أكثر تقدير.
 
وبالتوازي مع الإعلان، سيتم ارسال لائحة الاتهام الى رئيس الحكومة، الى محاميه والى رئيس الكنيست يولي ادلشطاين. 
 
وأمام رئيس الحكومة 30 يوما تبدأ من يوم اعلان المستشار القضائي، لطلب الحصانة، والذي يقدّم الى الكنيست، وبشكل أساسي الى لجنة الكنيست التي تجتمع لبحث طلب الحصانة. 
لكن، بما انه لم يتم التوصل الى تفاهمات بين الكتل الكبيرة على إقامة اللجنة، فإنها لم تقم، واقامتها منوطة بإقامة حكومة قريبا او بإجراء انتخابات جديدة للكنيست، وهذا ينطوي على عرقلة الإجراءات القضائية في ملفات نتنياهو بنصف سنة على الأقل.  
 
بالإضافة الى ذلك، يمكن أن تنشأ مشكلة قانونية غير مسبوقة، في حال فاز نتنياهو في انتخابات ثالثة، بحيث ستكون هذه اول مرة، يكون فيها مرشح لتركيب الحكومة يوجد بحقه لائحة اتهام،  ولذلك يطرح السؤال اذا ما كان بإمكان رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، تكليفه بتشكيل حكومة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook