اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: " انتخابات ثالثة ! " الحلقة الأولى من سلسلة "بالمختصر المفيد" مع النائب د.سامي أبو شحادة

ينشر موقع يافا 48 أولى حلقات سلسلته الجديدة "بالمختصر المفيد" مع النائب عن القائمة العربيّة المشتركة د.سامي أبو شحادة، والتي سيتم نشرها أسبوعياً، وستتناول أهم القضايا السياسيّة في البلاد، وستسلّط الضوء أيضاً على كواليس العمل السياسي، ومناقشة أوضاع الفلسطينيّين في الداخل من هذه التغيّرات السياسيّة. 
 
وفي الحلقة الأولى من السلسلة والتي جاءت بعنوان " انتخابات ثالثة ! "، يناقش النائب د.سامي أبو شحادة قضيّة أثارت جدلاً كبيراً خلال الفترة الماضية، وهي إمكانيّة حدوث انتخابات ثالثة بالبلاد خلال أقل من عام، ويسرد الأسباب الرئيسيّة التي أوصلت لهذا الحالة التي ستكون سابقة في تاريخ الدولة إن حدثت.
 
وفي هذا الخصوص، يرى النائب أبو شحادة أن البلاد أصبحت مقبلة بشكل كبير على انتخابات ثالثة، وحول السبب الرئيسي لهذه السابقة، يقول: " ما أوصلنا لهذه الحالة، هو وجود رئيس حكومة متّهم بشبهات فساد، ويحاول بكل طاقته أن يحول دون حدوث الانتخابات، وذلك لضمان بقاءه على رأس الحكومة وضمان استمرار الحصانة، ومتابعة الملفّات الجنائية من هذا الموقع".
 
ويتابع النائب أنه كان بالإمكان عدم الحاجة لهذه الانتخابات وتشكيل حكومة ائتلاف بكل سهولة، ولكن الأمر الوحيد الذي أعاق ذلك، هو وجود ملفات جنائية لرئيس الحكومة نتنياهو.
 
وحول وضعيّة القائمة المشتركة في هذه الانتخابات الوشيكة، يرى د.أبو شحادة وبثقة كبيرةٍ جداً بأن القائمة المشتركة ستواصل الصعود حال إجراء هذه الانتخابات، ويتوقّع أن تحصد 15-16 مقعداً.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ان شاء الله بس بدك كل العرب تطلع لالنتخابات ولله معكم
سميه - 07/12/2019

تعليقات Facebook