اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الهيئة تُطلق المرحلة الخامسة لمشروع بناء أضخم مسطح لدفن الموتى بمقبرة طاسو بيافا

 
أطلقت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا مؤخراً المرحلة الخامسة من مشروع إنشاء أضخم مسطح لقبور موتى المسلمين في مقبرة طاسو بيافا.
 
وتسعى الهيئة الاسلامية من خلال المشروع لبناء مسطح ضخم في القسم الجنوبي من أرض المقبرة يضم 1400 قبر بمساحة تتجاوز الـ7 دونمات. 
 
وقال المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة "قمنا قبل حوالي الشهرين بإطلاق مشروع المسطحات في مقبرة طاسو، وهذا المشروع واحد من أضخم مشاريع الهيئة الاسلامية في الدورة الحالية".
 
وأضاف "بحمد الله استطاعت الهيئة الاسلامية منع المساس بالمقبرة من ناحية فعلية، ورأينا في الهيئة ان نتحول من مؤسسة ترد الفعل لأي مخاطر تحيك بمقبرة طاسو إلى مؤسسة تبادر للحفاظ على المقبرة لسنوات طويلة، حيث تهدف الهيئة الاسلامية من خلال هذا المشروع هو الحفاظ على المقبرة وامكانية الدفن فيها بشكل منظم ومرتب ، وضمان استمرار الدفن في المقبرة لسنوات عديدة تصل لاكثر من 100 عام".
 
وتابع دريعي "كما يهدف مشروع المسطحات الى تأميم مقبرة طاسو كمقبرة اسلامية وقفية الى يوم الدين ان شاء الله، ولذلك نحن نرى ضرورة بالتفاف أهلنا في يافا حول هذا المشروع، ونشكر كل من دعم هذا المشروع بمال أو جهد".
 
يشار الى أن الهيئة الاسلامية تفتح المجال أمام المسلمين في يافا للمساهمة في المشروع كصدقة جارية عن روح أقربائهم، حيث تصل تكلفة انشاء القبر في المسطح الى 500 شيكل.
للمشاركة في المشروع:
بنك ديسكونت فرع 026
رقم حساب 142946003
للاستفسار: 0525455663

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم وبوركت سواعدكم الجبارة مشوؤاكم في اوله ولا انكر انه صعب فانتم قدوتنا ونحن جنودكم حيث اردتمونا يا ابناء شعبنا الواحد المعطاء وشكرا لكا من ساهم بفكره او هدف او عمل فأنجح هذا المشروع الضخم الذي تستحقه يافا واموات يافا رحمهم الله جميعا
ابو احمد الرملة - 09/12/2019
2
كل الشكر والتقدير والاحترام والتقدير والاحترام والتقدير لك بارك الله فيك
مصطفى ابو غانم الشيخ الرمله - 09/12/2019
3
بارك الله فيهم وكل من تطوع وتبرع وساهم جعله الله غي ميزان حسناتكم اللهم ارحم امواتنا وجميع اموات المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات واجعل قبورهم روصة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفرة النيران اللهم انس وحشتهم وامن روعتهم وامد في بصرهم اللهم بدلهم دار خير من دارهم واهل خير من اهلهم اللهم اجعل عن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا من امامهم نورا ومن خلفهم نورا ومن تحتهم نورا ومن فوقهم نورا واعظم لهم نورا .اللهم افتح عليهم ابواب تهب منها علهم نسإيم من نسإيم بردك التي تغلق ابدار اللهم اغفر ذنوبهم وكفر عن سياتهم وصاعف حسناتهم اللهم اخرجهم من قبورهم الى جنات الفردوس الاعلى بلا عذاب ولا ثابق حساب اللهم اني ذكرتهم فصخر لي يارب من يتذكني دوم ويستدعي لك ان ترحمني واحين خاتمتي وجميع من قرأها وشكرا لجميع العاملين باخبار يا فا ٤٨
الحمد لله - 09/12/2019
4
بارك الله فيكم ولكن لماذا المقبرة مليئة بالثعالب ولا يوجد إضاءة في الليل مع إنو موجود كهرباء وعواميد نور أرجو من الهيئة المحترمة ان تهتم بهذه المسائل ولا اقول في النهاية غير الشكر لكم على لمشروع الضخم مسطح القبور وإنشاء الله في ميزان حسناتكم
ابو يوسف - 08/12/2019
5
كل الاحترام للشباب وكل من ساهم فى هذا المشروع
أبو الوليد - 08/12/2019

تعليقات Facebook