اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ترقب في الحلبة السياسية عشية حل الكنيست

 
تشهد الحلبة السياسية في البلاد، ترقبا يصل اليوم الاربعاء ذروته، مع بقاء ساعات معدودة للمهلة الممنوحة لأعضاء الكنيست لتشكيل حكومة، والتي تنتهي في منتصف الليل. وفي حال لم تنجح جهود الساعات الأخيرة ولم تحدث "دراما  كبيرة، فسيتم حل الكنيست والذهاب الى انتخابات ثالثة.
 
في حال لم تحدث تغييرات، ستعقد في الساعة 09:30، اليوم الأربعاء، جلسة للجنة المنظمة في الكنيست، من أجل تحضير قانون تغيير يوم الانتخابات وفض الكنيست. بعد ذلك، سيتم طرح القانون على الهيئة العامة للكنيست للتصويت عليه، في جلسة ستشهد خطابات لساعات طويلة لأعضاء الكنيست.  
 
إضافة الى ذلك، تترقب الحلبة السياسية الخطاب الذي اعلن افيغدور ليبرمان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" انه سيلقيه في الساعة الواحدة من  ظهر اليوم (13:00).
 
واستمر يوم امس مسلسل تبادل الاتهامات بين "الليكود" و "كحول لفان"، في محاولة كل فريق تحميل المسؤولية للطرف الآخر في فشل تشكيل حكومة.
 
ونقلت مصادر عبرية عن مسؤولين في الليكود قولهم، أن هناك حالة ترقب بشكل خاص في محيط نتنياهو، واحد أسباب ذلك، انه يخشون انه في حال تمكن نتنياهو من جمع تواقيع 61 عضو كنيست، أن تعلن جهات قانونية مقربة من المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت، أو من رئيس الدولة رؤوبين ريفلين، أنه لا يمكن تفويض نتنياهو لتشكيل الحكومة (بسبب ملفات الاتهام ضده) وعليه فإنهم سيقررون بذلك ما سيحدث في الحلبة السياسية.  على الرغم من ذلك، يشعرون في محيط نتنياهو ان هذا الاحتمال ضئيل.
 
في وقت سابق امس تم تقديم اقتراح قانون لحل الكنيست، على ان يكون تاريخ اجراء الانتخابات في 2 مارس/اذار القادم.  
 
اما في حزب "كحول لفان" ، فينظرون الى الأمر بتفاؤل اكبر. ويرون بأن غانتس سينطلق نحو الانتخابات الثالثة من نقطة جيدة  جدا من ناحيتهن بدون تناوب ومع حزب موحّد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook