اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

النيابة تطالب بسجن الشيخ رائد صلاح حتى أربع سنوات ونصف

 
أجّلت محكمة الصلح في مدينة حيفا، “جلسة المرافعات” في ملف الشيخ رائد صلاح المعروف إعلاميا بـ “ملف الثوابت” إلى يوم الأحد القادم بتاريخ 22/12/2019 في الساعة الثامنة والنصف صباحا، حيث كان من المقرر أن تعقد الجلسة، يوم الأربعاء المقبل (18/12/2019).
 
وقال المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع، في حديث مع “المدينة”، إن “جلسة المرافعات” ستدور حول طلب النيابة العامة الإسرائيلية لمدة الحكم (العقوبة) التي ترى بوجوب فرضها على الشيخ رائد صلاح في الملف بعد قرار إدانته ورد طاقم الدفاع على النيابة بهذا الخصوص.
 
وكشف زبارقة لـ “المدينة”، أن النيابة تقدّمت للمحكمة بطلب إنزال عقوبة قاسية على الشيخ رائد صلاح في “ملف الثوابت”.
 
وأضاف: “قدّمت النيابة العامة للمحكمة، تلخيص ادعاءاتها في ملف الثوابت، بخصوص العقوبة وادّعت انها تتعامل مع كل بنود الاتهام ككتلة واحدة، وأن الحكم في مثل هذه الملفات يتراوح بين سنتين ونصف إلى أربع سنوات ونصف، وعليه طلبت النيابة من المحكمة بالسجن الفعلي على الشيخ رائد صلاح، أربع سنوات ونصف السنة، مع تفعيل السجن مع وقف التنفيذ، لـ 8 أشهر، والذي صدر على الشيخ رائد في ملف “وادي الجوز”.
 
وعقّب المحامي خالد زبارقة على طلب النيابة بالقول: “نرفض هذا التوجه من النيابة، ولا زلنا نؤكد على المستوى القانوني أن هذا الملف لا أساس له، وإنما هو ملاحقة دينية وسياسية ومحاولة من المؤسسة الرسمية الإسرائيلية لتحييد دور الشيخ رائد المؤثر على مستوى الداخل والشعب الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي، وهذه محاولة رخيصة من قبل المؤسسة الإسرائيلية التي تريد فرض سياسة تغيير الوعي على أبناء شعبنا وتريد أن تكبت أي صوت للشيخ رائد صلاح، لقد شاهدنا كيف تبجح النائب العام الإسرائيلي، شاي نيتسان، هذا الأسبوع بدوره في حظر الحركة الإسلامية ودوره في تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد، نحن من جانبنا سنعمل على فضح هذه السياسات والتوجهات الإسرائيلية”.
 
وكانت محكمة الصلح في حيفا، أدانت الشيخ رائد صلاح بتاريخ 24/11/2019 بتهم التحريض وتأييد ودعم الحركة الإسلامية التي تولى رئاستها، قبل حظرها إسرائيليا بتاريخ 17/11/2015.
 
تجدر الإشارة إلى أن الشيخ رائد صلاح يحاكم في “ملف الثوابت” منذ أكثر من عامين بمزاعم إسرائيلية بارتكابه مخالفات مختلفة بينها “التحريض على العنف والإرهاب” في خطب وتصريحات له إبان هبة باب الأسباط (البوابات الإلكترونية عام 2017) في القدس المحتلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بقدرة واحد احد الله ينجيك منهم حسبنا الله ونعم الوكيل على الشعب العنصري والقانون المتزمت الله اكبر
ام احمد - 15/12/2019
2
والله عنجد الشيخ تعب كثير ربنا يوقف معاه
بنت البلد - 14/12/2019
3
يا ويلي هالزلمة شو تعب
سلوى - 14/12/2019
4
الله ينصر الشيخ رائد يا رب
عباس اكتر واحد بكره الشرطه - 14/12/2019

تعليقات Facebook