اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: "القائمة المشتركة.. كفّة الميزان" الحلقة الثانية من سلسلة "بالمختصر المفيد" مع النائب د.سامي أبو شحادة

ينشر موقع يافا 48 ثاني حلقات سلسلته "بالمختصر المفيد" مع النائب عن القائمة العربيّة المشتركة د.سامي أبو شحادة، والتي يتم نشرها أسبوعياً، وتتناول أهم القضايا السياسيّة في البلاد، وتسلّط الضوء أيضاً على كواليس العمل السياسي، وتناقش أوضاع الفلسطينيّين في الداخل مع هذه التغيّرات السياسيّة المتلاحقة.
 
وفي الحلقة الثانية من السلسلة والتي جاءت بعنوان "القائمة المشتركة.. كفّة الميزان"، يناقش النائب د.سامي أبو شحادة رؤيته حول الانتخابات المقبلة في دولة إسرائيل، وذلك بعد أن تحدّث خلال الحلقة الأولى عن توقّعاته لحدوث هذه الانتخابات، وسرد الأسباب الرئيسيّة التي أدّت للوصول لهذه السابقة الأولى في تاريخ الدولة، وهو حدوث انتخابات ثالثة خلال أقل من عام.
 
وفي هذا الخصوص، يرى النائب أبو شحادة أنه وللمرة الأولى ستكون للأقلّية الفلسطينيّة فرصة بأن تكون كفّة الميزان للخارطة السياسيّة المقبلة في الدولة، أو أن تشكّل حاجزاً منيعاً أمام تشكيل حكومة من الليكود والمستوطنين، حيث أنه وحسب آخر الاستطلاعات، فإن القائمة المشتركة ستحصل على الأقل على 15 مقعداً.
 
وتابع النائب أبو شحادة: " مع هذه النتائج للاستطلاعات وارتفاع عدد مقاعد القائمة المشتركة، فإنه سيكون وللمرة الأولى منذ حوالي 15 عام، هناك أكثر من 61 مقعداً بالكنيست لا تحتوي اليمين وحزب ليبرمان والمستوطنين والأحزاب اليهوديّة المتديّنة ".
 
وللوصول لأكثر عدد من المقاعد للقائمة المشتركة، وتعزيز مكانتها وقوّتها داخل الكنيست، يرى النائب أبو شحادة أنه على المواطنين العرب أن يزيدوا نسبة التصويت للقائمة، حيث أن نسبة التصويت في الوسط العربي متدنّية "60%"، بعكس الوسط اليهودي الذي يصوّت بأغلبيّة كبيرة.
 
 
لمشاهدة الحلقة الأولى من السلسلة بعنوان "انتخابات ثالثة !"، من خلال الرابط التالي:
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
راي صائب وعلى المواطنين العرب ان يزيدو نسبة التصويت لمنع المتطرفين من التحكم بنا.
محمد زيدان - 22/12/2019
2
والله اذ في كمان واحد زيك بتحرر كل شرق الأوسط
مصطفى اخو خليل - 21/12/2019
3
شز المقصود يعني ننتخب ؟ ايش هذا دعاية؟ من هلا؟
حسن ابو محمد - 21/12/2019
4
رائع الكلام.كل الاحترام
خالد ابو احمد اللد - 21/12/2019
5
شكرا للموقع على هذه الفيديوهات . المشتركة بحاجة الى اعادة النظر بوجود هبه يزبك ووليد طه وغيرهم فهم لا يرتقون بان يكونوا اعضاء كنيست
سعاد الرملة - 21/12/2019
6
لكن ماذا عن دور النواب في الاعلام؟ نواب الحركة الاسلامية ضعاف ضعاف الى ابعد حدود. ابو ناجي تستحق التقدير .
محمد ابو سيف - 21/12/2019
7
احسنت الاخ سامي
منذر - 21/12/2019
8
كلام سليم
يافا - 21/12/2019

تعليقات Facebook