اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

انخفاض معدل النجاح في امتحان نقابة المحامين

 
طرأ انخفاض طفيف في عدد الممتحنين الذين اجتازوا امتحان نقابة المحامين ، فوفقًا للنتائج التي نشرت يوم الأحد ، فإن 48٪ من المختصات والمختصين الذين تقدموا للامتحان في عام 2019 قد حصلوا على درجة النجاح. هذا بالمقارنة مع 54 ٪ في المئة الذين اجتازوا الامتحان السابق في الصيف الماضي.
 
من بين المتقدمات والمتقدمين للامتحان الشتوي الذين بلغ عددها 2،492 كان هذا الامتحان الأول هو 1،368. 63 ٪ منهم نجحوا . من 479 الذين تقدموا للامتحان للمرة الثانية ، نجح 22 ٪ فقط.
 
من بين المؤسسات المختلفة ، تحتل الجامعة العبرية المرتبة الأولى بنسبة 94٪ من طلابها الذين نجحوا . يتبع القائمة جامعة تل أبيب (86٪) ومركز التخصصات وجامعة بار إيلان (85٪). في أسفل القائمة ، توجد كلية نتانيا الأكاديمية (نسبة النجاح 32 ٪) ، كلية الحقوق شعريه مشباط  (31 ٪) ، وكلية الكرمل الأكاديمية (20 ٪).
 
على مر السنين ، قدم العديد من الممتحنين ملاحظات عديدة  حول مسار استحقاق المحامين في إسرائيل لرخصة مزاولة المهنة .
 
على اثر ذلك ، تم تشكيل لجنة برئاسة القاضي ديفيد حيشين للتحقيق في القضية.
 
وقال المحامي يانيف لانكري ، الذي قدم التماسات مختلفة بشأن تغيير الامتحان: "إن معدل النجاح المنخفض يعكس مرة أخرى مشاكل مخطط التأهيل. على الرغم من حقيقة أن رئيس نقابة المحامين المنتخب المحامي آفي حيمي ووزير العدل أمير اوحنا جلبا معهما روحًا مختلفة من إعادة النظر في الخطوط العريضة للتأهل ، إلا أن هذا لم يتضح بعد ، فنحن نتعلم من النتائج ولن نتردد في التوجه للمحكمة مرة أخرى ، والتي تقريبا تتدخل من حين لآخر وتتدخل في قانونية الأسئلة " .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook