اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير لوزارة الصحة: هذه هي أكثر المستشفيات تلوثًا في البلاد

 
أفاد تقرير جديد صدر عن وزارة الصحة عن كيفية عمل المستشفيات للوقاية من التلوث أنه " بموجب برنامج الوقاية من التلوث التابع لوزارة الصحة ، تم توزيع أكثر من 130 مليون شيكل على المستشفيات لاستخدامها ، من بين مطالب المستشفيات لإنشاء بنية تحتية للوقاية من التلوث ، وتحسين قدرات العزل للمرضى الذين يحتاجون إليها ، وفصل مرضى الجهاز التنفسي ، وقدرات رصد العدوى والسلوك المناسب لعلاج المضادات الحيوية.
 
وقد شهد العام الماضي تحسنًا بنسبة 45٪ في مؤشرات النماذج مقارنة بعام 2018 " .
 
واضاف التقرير :" تستند النتائج التي حصلت عليها المستشفيات على 28 مقياسًا مختلفًا في المجالات التالية: من بين أمور أخرى ، البنية التحتية التنظيمية والمهنية ، والرصد والتدريب على نظافة الأيدي وتنظيفها ، والبنية التحتية التي تدعم الوقاية من العدوى ، وعمليات تشخيص العدوى ، ومراقبة العدوى ، وإدارة استخدام المضادات الحيوية واللقاحات للعاملين.
 
المستشفى الذي حصل على أدنى درجة لعمله في الوقاية من التلوث هو "شعاريه تسيدك" في القدس ، الذي حصل على درجة منخفضة للغاية 53 فقط من بين مائة، يليها مستشفى هيلل يافة في الخضيرة (56.2) ، ثم هداسا هار هتسوفيم  (60.5) وولفسون (67.6) شيبا (بدرجة 69.6) " . 
 
ومع ذلك ، أشار التقرير إلى" أن مستشفيات شيبا ، ولفسون ، نهاريا ، بني تسيون ، معيني هيشوعه ، ومستشفى هداسا هار هتسوفيم لوحظ تحسن كبير مقارنة ببياناتها في العام الماضي في التعامل مع التلوث .
 
ومقارنة بالمستشفيات الكبيرة ، أكثر من 700 سرير للمرضى الداخليين ، تفوقت مستشفيات رمبام ، هداسا عين كارم في الوقاية من التلوث ، وهذا إنجاز خاص لمستشفى رمبام ، الذي خضع لعملية تحول خلال العامين الماضيين. برزت كل من مستشفيات مئير، وبرزيلاي وشنايدر وفوريه في مجموعة المستشفيات المتوسطة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook