اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هكذا تُصنع الكراهية ..! البلدية تضع لافتة في متنزه العجمي بيافا لنبذ الكراهية

نصبت بلدية يافا تل ابيب مؤخراً لافتة في متنزه العجمي، كُتب عليها "الظلام لا يمكنه طرد الظلام، لكن الضوء يمكنه أن يفعل ذلك، والكراهية لا يمكن أن تخرج الكراهية، ولكن الحب يمكنه أن يفعل ذلك، مارتن اوثر كينج الابن"، فماذا قصدت البلدية حينما فكرت بهذه الجملة التي لها عبرة وعظة كبيرة حتى تنصبها على بعد أمتار من مسجد العجمي، وفوق أنقاض بيوت الآباء والأجداد التي هُدمت في الحي عام النكبة 1948. 
 
ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه اللافتة التي تدعو لنبذ الكراهية ...! تم نصبها على أنقاض حي العجمي، بعد هدم غالبية بيوته وتشريد أهله في عام 1948 "النكبة"، على أرض المنتزه الذي تتجاوز مساحته الـ120 دونما.
 
كان الأجدر بهم أن يضعوا هذه اللافتة في عقر بيوتهم ليقرؤوها كل يوم، لأن من زرع الحقد والكراهية هو نفسه من كان سبباً في تهجير الأهالي عن بيوتهم وتشريدهم في دول العالم بعيداً عن مسقط رأسهم، فهكذا تُصنع الكراهية ...!
 
فمن وضع هذه اللافتة هم وأجدادهم من زرعوا الكراهية والبغضاء في نفوس الناس بعد هدم البيوت وتشريد السكان واحتلال الأرض، وطرد المواطنين عنوة من بيوتهم ومسقط رأسهم، والضغط عليهم مع مرور السنوات والزجّ بهم لترك بيوتهم عبر قوانين مجحفة وملاحقة سياسية واقتصادية، وعدم الاعتراف بحقوقهم، والالتفاف عليها عبر ألاعيب للتنصّل من منح المواطنين الاصليين حقوقهم، ومراعاة احتياجاتهم كأقلية عربية .. هكذا تُصنع الكراهية ...!
 
هذه البلدية وعلى ما يبدو بعد أيام ستباشر في مشروعها لانشاء مبنى لايواء المشردين، على أنقاض مقبرة الاسعاف الاسلامية، بعد نبش عظام الموتى والقائها في النفايات ... هكذا تُصنع الكراهية ...!

 

هكذا تُصنع الكراهية ..! البلدية تضع لافتة في متنزه العجمي بيافا لنبذ الكراهية
هكذا تُصنع الكراهية ..! البلدية تضع لافتة في متنزه العجمي بيافا لنبذ الكراهية
هكذا تُصنع الكراهية ..! البلدية تضع لافتة في متنزه العجمي بيافا لنبذ الكراهية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اموت وافهم مين بحلل هيك حكي
وحده - 26/01/2020
رد
2
اخلع !
يافا - 26/01/2020
رد
3
شبابنا بارعين بتكسير زجاج محطات الباصات واللتي تخدم اهلهم . اذا ليس من الصعب طلاء هذة اللائحة .
احمد - 26/01/2020
رد
4
تنويه: وقع خطأ مطبعي في الآية المقتبسة اعلاه، والصواب هو: "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".
علي الأزهري، يافا الباقية - 26/01/2020
رد
5
يا ايتها البلدية العنصرية الغبية! ان اجدر مكان ترفع فيه هذه اللافتة هو مركز شمعون بيبرس القائم على أرض المقبرة الإسلامية في يافا. ولا يحيق المكر السىء إلا بأهله. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينتقلون!
علي الأزهري، يافا الباقية - 26/01/2020
رد
6
يعني نخلعه ولا اش ؟؟؟؟؟؟؟؟
بواب - 26/01/2020
رد
7
وليس فقط ما تبقى من بيوت ابائنا .صادرتها شركة اراضي خرة وجعلتنا ندفع رسوما شهرية طول عمرنا . والان اذا تجرأنا وقلنا نريد ان نشتري يطلبون مئات الالوف . اين حقوقنا .
لينا - 26/01/2020
رد
8
يعني قمعتم اللافتة ؟ لا ولا ولا بتخافو من العقوبة العنصرية عقوبة المحتل الغاصب . أما لو مخدرات أو سلاح أو قتل اخوك المسلم أو او مستعد تسجن وتقعد ألف سنة بالسجن . مين فيكم راح يسترجي يقمعها ولا واحد . هذا هو احنا العرب هيك احنا كلام شعارات مظاهرات فارغة فعل فيش فعل عمل حقيقي يشرف ويرفع الراس ابدا وابدا وابدا . اقمعوها بدل الكلام
نور العين يافا - 26/01/2020
رد
9
في فاضيين لهادا الحكي مشغولين في المهنه الحديثه مهنة العصر المتقدم مهنة القتل والي فالحين فيها اكتر اشي اكتر اشي
لداويه - 26/01/2020
رد
10
للاسف معظم اهالينا بيافا الحب ما بتعرف تاريخها وبيوم نكبتنا بحتفلوا بإستقلالهم الله يهدينا يا رب ويصلح حالنا
يافويه - 26/01/2020
رد
11
هذه الافته قد وصفت أنفسهم وأعمالهم وجرائمهم. وما تخفي صدورهم أكبر. ولعل كل هذا خير لنا والله يعلم وأنتم لا تعلمون. والله اامستعان على ما يصفون. قد قالها الذين من قبلهم فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون فأذاقهم الله الخزي في الحياة الدنيا ولعذاب الآخرة أخزى وهم لا ينصرون
مسلم - 26/01/2020
رد

تعليقات Facebook