اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد سحبه طلب الحصانة: تقديم لوائح الاتهام ضد نتنياهو

 
ظهر اليوم الثلاثاء تقديم لائحة الاتهام بحق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لسكرتارية المحكمة المركزية في مدينة القدس. جاء هذا الاجراء بعد أن اعلن نتنياهو، سحب طلب الحصانة الذي قدمه للكنيست قبل فترة.
 
وعلل نتنياهو قراره سحب طلب الحصانة بالقول : "لأنني لم أحصل على الإجراءات بشكل منصف، ولأن نتيجة الإجراء معروفة قبل اي نقاش موضوعي  - قررت عدم ترك المجال لهذه اللعبة القذرة بالاستمرار ".
وقال "أبلغت رئيس الكنيست بأنني أسحب طلبي الحصول على الحصانة ".
 
وينفي نتنياهو ارتكاب أي مخالفة قانونية.
 
والقضية الآن بصدد الإحالة للمحاكمة وهي عملية قد تستغرق شهورا أو سنوات. وليس هناك أي إلزام قانوني لنتنياهو بالاستقالة بسبب القضية. ويواجه رئيس الوزراء اليميني انتخابات عامة في مارس آذار.
 
ونتنياهو حاليا في واشنطن لعقد اجتماعات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نشر خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط التي تأجل الإعلان عنها أكثر من مرة والتي رفضها الفلسطينيون بالفعل.
 
 وكان من المتوقع ان تصادق الهيئة العامة للكنيست ، اليوم الثلاثاء، على إقامة لجنة الكنيست، التي ستنظر في قضية حصانة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.  علما انه كان متوقعا  ان يبدأ النظر في طلب نتنياهو للحصول على حصانة يوم الخميس.
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  قد قدم  لرئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، طلبه للحصول على الحصانة البرلمانية، على وقع ملاحقته قضائيا بتهم الفساد.
 
وكان نتنياهو قد قال في وقت سابق: "الحصانة مؤقتة، وأعتزم المثول أمام المحكمة لسحق المؤامرات ضدي".
 
ويحق لأعضاء الكنيست الحصول على حصانة من المثول أمام القضاء بما يتعلق بعملهم ونشاطهم البرلماني، بشكل أوتوماتيكي مع انتخابهم، لكن ومن أجل الحصول على هذه الحصانة، يتوجب على النائب تقديم طلب للكنيست ويجري التصويت على الطلب وقد يحظى بأغلبية الأصوات وقد يرفض.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook