اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد| الحلقة 6: "صفقة القرن" مع النائب سامي أبو شحادة

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة السادسة من سلسلة بالمختصر المفيد مع النائب عن القائمة العربية المشتركة سامي أبو شحادة، والتي يتم نشرها اسبوعياً ونتناول خلالها أبرز القضايا السياسية في البلاد، ونُسلط الضوء على كواليس العمل السياسي واوضاع الفلسطينيين في الداخل. 
 
وفي الحلقة السادسة من السلسلة يتطرق النائب سامي ابو شحادة إلى آخر المستجدات على المشهد السياسي في البلاد، وآخرها اعلان ترامب لصفقة القرن وسحب نتنياهو لطلب الحصانة وتقديم لوائح اتهام ضده.
 
ويقول ابو شحادة أن "صفقة القرن بدأ ترامب تنفيذها قبل سنتين، تهويد القدس واعتراف بها كعاصمة للدولة اليهودية، ونقل السفارة الامريكية، والاعتراف بالجولان السوري المحتل كجزء من دولة اسرائيل، وتجفيف موارد الاونروا وكل ما يتعلق بقضية اللاجئين، كل ذلك وقع قبل الاعلان رسمياً عن صفقة القرن".
 
ويضيف "باعتقادي نحن بأيدينا ورقة أقوى من كل الجيوش الامريكية والاسرائيلية مع بعض، فاذا توحدنا وأنهينا حالة الانقسام واتفقنا على رفض هذه الصفقة، فهذه الصفقة مثلها مثل عدد كبير جداً من الاقتراحات الأمريكية ستذهب الى مزبلة التاريخ، ففلسطين ليست للبيع والخلاف ليس على قضية مالية، وانما على أرض ووطن وحقوق شعب".
 
كما ويتطرق ابو شحادة في حديثه الى أحد بنود صفقة القرن الذي يتحدث عن ضم اهل المثلث الى الدولة الفلسطينية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يقدم الأخ سامي ظهور جديد ولغة لم يألفها الإعلام الاسرائيلي فهو متعطش .لذلك نشييد بالاخ سامي وننصحه بعدم رفض اي منصة
أحمد العجو الرملة - 03/02/2020
رد
2
الي بيسمع الفيديوهات يدرك أننا امام رجل سياسي محلل بارع . وصاحب فكر مستنير وحضور قوي جدا. باعتقادي فاق كل التوقعات وفاق كل تقديرا ت في المشتركة .كل التقدير للاخ سامي وكل الفخر لهذا الموقع الذي فهم منذ ظهور الاخ سامي السر وأدرك قوة الرجل
أبو عمر الرملاوي - 03/02/2020
رد
3
شكرا للموقع الرائع وشكرا للاخ سامي
محمود اللد - 03/02/2020
رد
4
يعني هيك لكان ضم المثلث.... بشرفي مش فاهمين شيء نحن
محمد أبو سيف - 03/02/2020
رد
5
حلو الكلام...بارك الله فيك
يافا - 03/02/2020
رد
6
كل الاحترام لأبو شحادة. رافع راسنا. واخيرا" عنا حدا قوي وفهمان يحكي باسمنا ويمثلنا. انسان بسيط ومتواضع ومن الناس. بشوفه بركب معنا بالباصات مرات. والله بنحبك ورفعت راسنا باللد والرملة ويافا
ابن البلد - 02/02/2020
رد

تعليقات Facebook