اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: ماذا لو جرفت البلدية مقبرة الاسعاف بيافا ؟!

 
 
أعد موقع يافا 48 تقريراً للاطلاع على رأي الشارع اليافي، لا سيما بعد رفض المحكمة المركزية بتل ابيب استئناف الهيئة الاسلامية المنتخبة، ضد مشروع البلدية لانشاء مبنى لايواء المشردين على أرض مقبرة الاسعاف الاسلامية، وبالتالي منحها الضوء الأخضر لمباشرة المشروع الذي سيتسبب بانتهاك حرمة المقبرة والعبث بعظام موتى المسلمين فيها.
 
وقد التقى مراسلنا مع عدد من أهالي مدينة يافا، لسماع ردة فعلهم حول نية البلدية لاقتحام المقبرة، حيث قال السيد سعيد ابو قاعود "اقتحام مقبرة الاسعاف لا نعتبره سوى اجرام وظلم، وعلينا مواجهة هذا المخطط عبر وحدتنا وتجمعنا سوية".
 
وقال السيد مصري ابو دين "هذه دولة نازية تلعب بالأحياء والأموات، ونحن مقبلون على أيام صعبة، وحان الوقت لكي نستيقظ من سباتنا".
 
وبدوره قال الطفل عمير عبيد "فكرة انشاء مبنى للمشردين فكرة جيّدة، ولكن ليبحثوا عن مكان آخر لاقامته، وسأشعر بالغضب اذا ما تم نبش عظام اجداد اجدادي ويتم مصادرتها 
 
الشيخ محمد عايش امام مسجد البحر، قال "يجب ان نتواجد في أرض المقبرة، وأن نقف أمام هذه الآلة البربرية الهمجية التابعة للمؤسسة الاسرائلية، فقدسية هذه المقبرة محفوظة الى الأبد، ولا يجوز الاعتداء على حرمة الاموات ولا على الأحياء".
 
السيد ابراهيم سكحفي قال "أتوجه لكل المسلمين في يافا وخارجها، الجميع يجب عليهم التواجد في ارض المقبرة، ومنع نبش القبور حتى لو تطلب الأمر ان نُلقي بأنفسنا تحت الجرافات".
 
الشيخ مصطفى دكة قال "لن نسمح لهؤلاء أن يعتدوا على مقدساتنا ومقابرنا، وسندافع عن الأموات، لأن حرمة الاموات كحرمة الأحياء، ومنذ قديم التاريخ وهم يتطاولوا على حرمة المسلمين سواء احياء أو أموات".
 
القاضي محمد رشيد زبدة قال "كفوا أيديكم عن مقابرنا ومقدساتنا، وحتى ان كانت هذه مقبرة قديمة، إلا أن قدسيتها ابدية لا تزول لا بفعل فاعل ولا بإرادة شخص كان على وجه الأرض".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله انتم يا امة المسلمين مش لازم تسكتو ا اتحدوا مع بعض لا تخللو البلديه تجرف مقبرة عظام الاموات اكبر حرام عند ربنا هو رءيس البلديه برضى يمس او يجرف المقابر شيت اليهود طبعا لا لازم تعرف انه اكبر اكبرحرام تجرفوا عظام الموتى كونوا متوحدين امة الاسلام
بنت يافا - 03/02/2020
رد
2
مقبره الاسعاف خط احمر لن نقبل لبش القبور سوف نكون بلمرصاد للبلديه الغاشمة الحقيره سوف نقف امام كل من يريد ان يعتدي على مقدستنا وأوقافنا مقبره الاسعاف التحدي والصمود
سعيد ابو قاعود - 03/02/2020
رد
3
بسم الله الحمن الرحيم بدي اقول لرءيس البلديه كلمه ما في عنا ما اش نخسر بعد اليوم 1يعني عملتلنا منزه على حساب البيوت الجدداد 2هدمت السوق الوحيد في يافا 3الشرطه قتلت شاب في يافا ظلما 4 فش مستقبل لاولادنا لا مسكن وشىء بختصار ارفع ايدك عن القبره ليس لنا ما نخسر بعد اليوم وسنقف امام الجرفات ولو كلف الامر اروحنا
يافا - 03/02/2020
رد

تعليقات Facebook