اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ردا على تدخل الشاباك في جهاز التعليم العربي - غداً يوم القرآن في مدارس أم الفحم

 
 
في مبادرة تستحق التقدير، ورداً على التقارير التي كشفتها مصادر صحفية في الأيام الماضية عن تدخل جهاز الأمن العام "الشاباك" في جهاز التربية والتعليم، وتدخله في التعيينات وفعاليات التعليم اللامنهجي، قررت لجنة أولياء الأمور المحلية في مدينة أم الفحم بتخصيص يوم الاثنين ليكون "يوم القرآن الكريم" في كافة مدارس المدينة ولكافة الفئات العمرية، حيث سيقوم الطلاب وبحسب بيان اللجنة بعدم اصطحاب أي كتاب مدرسي من المنهاج المقرر من قبل الوزارة، واحضار كتاب واحد فقط وهو "القرآن الكريم".
 
هذا وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب في مدينة يافا بتطبيق هذه المبادرة التي أطلقتها لجنة الآباء المحلية في أم الفحم، في مدارس مدينة يافا، وذلك تعبيراً على رفضهم لتدخلات جهاز الأمن العام في المدارس. 
 
وقد جاء في بيان لجنة أولياء الأمور المحلية في أم الفحم "لقد عانت مدارسنا ومؤسساتنا التعليميه منذ عقود من تدخل الاجهزة الامنية الاسرائيليه في المسيرة التعليميه، سواء على مستوى التعيينات ومستوى المضامين التعليميه, المنهجيه واللامنهجيه. وكان هذا التدخل ملموسا ومحسوسا دون أن تكون هناك دلائل قطعيه لحدوثه، الا ان هذه الحقيقة التي كانت معروفة لدى الجميع قد انكشفت على الملأ بحيث انه لا مجال بعد للتشكيك او التخمينات, بعد فضح الجلسة المذكورة.
 
وأضاف البيان "لقد قلناها سابقا ان مناهج التعليم التي تفرضها وزارة ما يسمى " بالتربية والتعليم" تتنافى قطعيا مع توجهنا وانتمائنا الديني والقومي والمدني. فلقد دأبت هذه الوزارة ومنذ عدة عقود على إدخال مفاهيم وقيم ومباديء تتنافى مع كل ما يميزنا كأقلية قومية في هذه البلاد. وقد استعانت هذه الوزارة , بل قل لقد انصاعت هذه الوزارة لأوامر الجهات والاجهزة الأمنية لتمرير هذه المضامين مستعينة أولا بكتب تعليميه دخيله من جهة ومن جهة اخرى من خلال تعيينات " مرضى عنها" من قبل هذه الاجهزة".
 
وبناءا عليه فقد قررت لجنة اولياء الامور المحليه وبالأغلبية العظمى:
 
1. يقوم طلابنا وطالبتنا من كل الفئات العمريه ( ابتدائي, اعدادي وصفوف العواشر من الثانويات) , غدا الاثنين 17.2.2020 , عدم احضار اي كتاب من المنهاج المقررة من قبل هذه الوزارة , الى المدارس عدا كتاب واحد الا وهو " القرأن الكريم"
 
2. تتوجه لجنة اولياء الامور المحليه برسالة الى مدير المعارف العربيه , عبد الله خطيب, تطالب فيها الكشف عن جميع الحقائق المتعلقة بتدخل الاجهزة الأمنية في سلك التعليم العربي.
 
3. تطالب اللجنة المحليه من النواب العرب المطالبة بإقامة لجنة فحص برلمانيه أو لجنة تحقيق مستقله, لكشف الحقائق والمطالبة الجادة والفعلية بوقف اي تدخل للأجهزة الأمنية في سلك التعليم العربي وبشكل فوري.
 
4. تطالب اللجنة المحليه الهيئات القانونية المدنيه التحري والتقصي وفحص إمكانية رفع إلتماس أمام محكمة العدل العليا بهذا الخصوص.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احكو على أيام الجمعة كمان ليش الكل محترم دينه إلا احنا. فش مدارس لليهود والمسيحيه السبت والاحد واحنا الجمعه بروحو عالمدرسه
يافا - 17/02/2020
2
سياسه واضحه.. سياسة تجهيل ..تدمير.. ما بدهم عرب يتقدموا ...يتعلموا.. هاي دولة صهاينه بتخاف من المتعلمين والمثقفين... بدها شعب جاهل... تمشيه على كيفها... زي ما بدها.. زي ما قالوا مره.. وزارة "المعالف والتجهيل "
رنده - 17/02/2020
3
وين اليافويه وين الهيئه الاسلاميه احنا بدنا هيك مواقف
حمدي - 16/02/2020
4
الله ينصر كلمة الحق !
مها - 16/02/2020
5
الله اكبر الله اكبر اللهم ينصر جميع امة المسلمين
شهاب الدين صقر - 16/02/2020
6
الله واكبر الله واكبر الله واكبر اللهم انصر الاسلام والمسلمين
هشام - 16/02/2020

تعليقات Facebook