اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: المؤسسات اليافية تقرر إقامة تظاهرة يوم الأحد القادم تحت شعار "لا لبيع يافا في المزاد العلني"

 

تصوير: آدم أبو قطب

أقيم مساء اليوم الثلاثاء في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا إجتماع للمؤسسات اليافية حضره ممثل عن الجمعية الخيرية الأرثوذكسية "السيد بيتر حبش والسيدفكيتور زكاك"، وعن قائمة يافا البلدية "السيد سامي أبو شحادة"، وعن الرابطة لرعاية شؤون لرعاية شؤون عرب يافا "السيد عمر سكسك والسيد جابي عابد"، وعن حركة الشبيبة اليافية "السيد عبد القادر أبو شحادة"، وعن اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا "السيد عبد القادر سطل"، وعن حركة ترابط "السيدة لورين اغبارية"، بالإضافة إلى مجموعات تضامن من اليسار الإسرائيلي، فيما تغيب عن الإجتماع كل من الحركة الإسلامية بشقيها، والهيئة الإسلامية.

وقد قرر المجتمعون إقامة تظاهرة إحتجاجية يوم الأحد القادم 1-1-2012 في شارع يهودا هيميت في تمام الساعة التاسعة صباحاً أمام المباني التي تنوي دائرة أراضي إسرائيل وذراعها شركة العميدار تصفيتها لصالح من يغالي بالسعر في الشارع المذكور، حيث ستقام هذه التظاهرة تحت عنوان "لا لبيع يافا في المزاد العلني".

وقد دعت المؤسسات اليافية أهالي المدينة إلى أوسع مشاركة في هذه التظاهرة للوقوف ضد ممارسات شركة العميدار ودائرة أراضي إسرائيل ونيتهما ببيع مدينة يافا في المزاد العلني، وتجاهلهما لدعاوي السكان بالحد من أزمة السكن المتفاقمة في المدينة.

وفي حديث مع عضو المجلس البلدي سامي أبو شحادة قال ليافا 48 "أزمة السكن تتفاقم والشركات الحكومية تتجاهل هذه الأزمة، فشركة العميدار موجودة لإيجاد حلول للسكن وليس لبيع بيوتنا في المزاد العلني، وتجاهل هذه الشركة لمطالبنا سيؤدي إلى تفاقم الأزمة بين السكان والمؤسسة الإسرائيلية".

وأضاف أبو شحادة "عدم مشاركة أهالي يافا في هذه المظاهرات تُفسر من قبل الجهات المعنية على أنها ضوء أخضر للاستمرار بسياساتها العنصرية والخطيرة، لذلك نطالب جميع المؤسسات والهيئات وسكان المدينة إلى المشاركة في هذه التظاهرة، والتي ستقام يوم الأحد 1-1-2012 في تمام الساعة التاسعة صباحاً".

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خنقتونا ما في عندكم غير المظاهرات والشعارات الرنانه وبكفي تنشهرو على حساب ظهور الناس يا ممثلين من هليوود
مم - 28/12/2011
رد
2
الى المعلقان 2+3 سيبونا عاد من الكلام الفاضي .. يا سيدي هدول ناس بنقعدش معهم للاسف خليهم يتحلفو مع اخوانهم الصهاينة ويتركوا اولاد دينهم ..... بلاش نلعب مع بعض توم وجيري....
ابن يافا - 28/12/2011
رد
3
رد على من يسمي نفسه ابن يافا بدل من ألانتقادات الفارغه التي لا تغني ولا تسمن من جوع بادر باقتراحات بديله موضوعيه ومنطقيه أفضل من تجلس بالبيت وتنتقد زي .....
سيف - 28/12/2011
رد
4
الى رقم 1 آمل انك لا تقصد التجريح بهؤلاء فعدم تواجد "اليافيين" هو عار على المؤسسات والشخصيات التي لم تشارك وليس على من يعمل ويكدح من أجل قضية "غيره"...
آسف - 28/12/2011
رد
5
من فيهم ابن يافا ومن اي مؤسسة ؟؟ اروني اكثر من اثنين ممثلين عن مؤسسة في يافا؟؟ اروني اكثر من اثنين من ابناء المدينة !!!!
ابن يافا - 27/12/2011
رد

تعليقات Facebook