اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد| الحلقة 9 :"ماذا يريد الحاج أبو يائير من المجتمع العربي؟!" مع النائب سامي أبو شحادة

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة التاسعة من سلسلته "بالمختصر المفيد" مع النائب عن القائمة العربيّة المشتركة سامي أبو شحادة، والتي يتم نشرها اسبوعياً ونتناول خلالها أبرز القضايا السياسية في البلاد، ونُسلط الضوء على كواليس العمل السياسي في البلاد.
 
وفي الحلقة التاسعة من السلسلة يتطرق النائب سامي أبو شحادة إلى آخر المستجدات على الساحة السياسية، وقرب انتخابات الكنيست، وعلاقتها بالتحريض على الفلسطينيين في الداخل، كما ويتناول محاولة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتوجّه الى الجمهور العربي وتغريدته الأخيرة حول الحج، قائلاً "نتنياهو توجّه الى الجمهور العربي بهدف أن يحصل على أصوات من الوسط العربي، وهو من قام بالتحريض علينا أكثر من 20 عاماً، وهو المسؤول عن الأجواء العنصرية ضدنا في البلاد، وأيضاً هو المسؤول عن قانون القومية العنصري، وقوانين هدم البيوت، ومؤخراً يظهر في مقابلة بوسيلة اعلام باللغة العربية، ويكتب على صفحة الفيسبوك الخاصة به آيات من القرآن، ويحاول اقناعنا بانتخابه، بالتزامن مع تحريضه على القائمة المشتركة والوسط العربي".
 
ويقول أبو شحادة "على ما يبدو أن السعودية عيّنت الحاج أبو يائير لرئاسة لجنة الحج والعمرة، وكأن مجتمعنا لا يعرف من هو نتنياهو، وكأنه يمكن خداعنا بهذه البساطة، من خلال عنوان هنا أو مقولة هناك، لأسوء شخصية عنصرية في السياسة في اسرائيل".
 
ويضيف أبو شحادة "باعتقادي أنه يحاول ان يقلل الغضب من المجتمع العربي ويقلل نسبة التصويت، وهدفه الأول رفع نسبة التصويت في المجتمع اليهودي، والهدف الثاني ليصنع معركة في المجتمع العربي لتنزل نسبة التصويت ويمنع القائمة المشتركة من الحصول على نسبة أصوات أعلى".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لفتات جميلة جميلة ومقنعة والى الامام
فدوى حشمة - 22/02/2020
2
باعتقادي وعبر مشاهدتي لكل الحلقات انك مقنع .لكن اعتقد ان ازمتكم هي في احداث التغيير المنشود. او احداث تغيير من حياة المواطن اليومي. لا اشك بسلامة توجهك او في كلامك. ادعو لك بالتوفيق والسداد
امنة - 22/02/2020
3
ماذا عن اننا غير مقتنعين حتى اللحظة بموضوع الانتخابات.؟ يمكن القيادة القديمة لم تحقق شيء على الأرض.
فتحي - 22/02/2020
4
رائع التحليل
يافا - 22/02/2020
5
شو الكلام خساره فيه الاسم الحج ابو يائير
ياسر - 21/02/2020

تعليقات Facebook