اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"كورونا" ينتشر في 4 دول عربية جديدة

 
أعلن في كل من المغرب والسعودية والأردن وتونس، اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد – كوفيد19"، فيما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس حول العالم، إلى 3051 شخصا، غالبيتهم في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس في جميع أنحاء العالم، بلغ حتى الان 89197 شخصاً، في حين تعافى من الفيروس 45175 شخصاً آخرين في حوالي 63 دولة، وتتسابق دول العالم لتبني إجراءات احترازية للحيلولة دون انتشار الفيروس الذي يواصل تفشيه وحصد الأرواح، وتأثيره على الاقتصاد العالمي.
وأعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، قادم من إيطاليا.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن "الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة".
وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفحص عند المنفذ السعودي عن تواجده، وجرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.
كما أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم، تسجيل اول حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس بمحافظة قفصة وسط غربي تونس، وھي لتونسي عائد من ايطاليا ويبلغ من العمر 40 عاما. مشيرا الى انھا ثالث حالة يشتبه في اصابتھا بالفيروس لكنھا اول حالة مؤكدة في تونس بعد اجراء الفحوص اللازمة على الحالات الثلاث.
وكذلك أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم، تسجيل أول اصابة بالفيروس، لمواطن أردني قدم من ايطاليا قبل أيام.
وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بأن المواطن المصاب كان في الحجر الصحي منذ أيام، مشيرة إلى أنه جرى نقله إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة.
واعلنت وزارة الصحة في لبنان اليوم الاثنين تسجيل ثلاث حالات مثبتة مخبريا مصابة بالفيروس ليرتفع العدد الى 13 حالة.
وقالت الوزارة في بيان إن الاصابات الثلاث الجديدة ھي "لاشخاص مخالطين لمصابين سابقين وكانوا موضوعين في الحجرالصحي.
وكانت وزارة الصحة الجزائرية قالت صباح اليوم، إنها اكتشفت حالتي إصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنهما امرأة وابنتها تبلغان من العمر 53 و24 عاما. ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر إلى ثلاث حالات.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook