اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توجيهات اللجنة القطرية لأولياء الأمور حول انتشار فيروس الكورونا

 
على أثر إنتشار مرض الكورونا في العالم بشكل سريع والذي وصل الى البلاد، وبعد الكشف عن حالات من الإصابة لطلاب فى إحدى مدارس المجتمع اليهودي، تزداد حالة القلق عند الأهالي خوفاً من إصابة أبنائهم لا قدر الله.
 
وقد أصدرت وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم تعليمات حول كيفية تعامل المدارس والمرافق التعليمية، فى ظل إنتشار فيروس الكرونا، مع سبل الحيطة والحذر للحد من إنتشاره فى المدارس، وفى حال شكوك وإعتقاد لوجود إصابات، الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، والقيام فوراً بإجراء التواصل مع الجهات المختصة، وإجراء كل الفحوصات اللازمة، بما في ذلك الإنعزال لمدة 14 يوماً، أو حسب اي تعليمات يتم تحديثها والإنصياع لها بدقة وحزم.
 
تتوجه اللجنة القطرية بهذا الخصوص الى لجان أولياء أمور الطلاب المدرسية والمحلية المنتخبة، للوقوف الى جانب إدارة المدارس وأقسام التربية والتعليم فى السلطات المحلية، وأخذ دورهم بكل ما يلزم من نشر توجيهات وتوعية للأهالي والطلاب فى هذه الظروف الخاصة والطارئة، ولتضع يدها بيد كافة الأطراف والعمل على المساعدة لتخطي هذه الأزمة بحكمة وسلام.
 
كما ندعو اللجان للوقوف عن كثب على:
1) نظافة المدارس بكافة مرافقها.
2) نشر التوعية لطلاب وحثهم للتعاون مع إدارة المدرسة والإلتزام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والتزود بمطهر لمسح اليدين كخطوة إحترازية، وتجنب التجمهر بمجموعات كبيرة قدر المستطاع.
3) إلغاء الرحلات والجولات المدرسية.
4) وقف الزيارات المخططة بين المدارس (المخططة بهدف التعارف في المجتمعين العربي أو اليهودي).
5) تأجيل أيام التسجيل والتعارف للمراحل الإعدادية والثانوية بهدف تقليل الإختلاط في الفترة القريبة.
 
كما وتتوجّه اللجنة القطرية للسلطات المحلية فى المجتمع العربي لأخذ دورها فى هذا الجانب، والتعاون مع إدارة المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب، وتوفيركل ما يلزم من مواد تنظيف وإضافة أيدي عاملة أو صرف ميزانيات إضافية للمدارس ذات الإدارة الذاتية لكي تتمكن من التعامل مع هذه الظروف الطارئة.
 
نطالب وزارة التربية والتعليم العمل على تجهيز المدارس للتعلّم عن بعد، إذ أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتمارين للإستعداد لحالات طوارئ مثل الزلازل او فى حالة حرب، وهذا الوضع الذي فاجأ العالم بأسره، لم تستعد له.
بناءًا على ذلك، نطالب وزارة التربية والتعليم البدء بالعمل على تجهيز البنية التحتيّة في المدارس فى المجتمع العربي للتعلّم عن بعد لمثل هذه الحالة الطارئة.
 
ونتوجه الى أولياء الأمور متابعة التعليمات فى وسائل الإعلام، والتوجه بأي سؤال لغرفة الطوارئ التى فتحتها وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص على الأرقام- ( 1800250025 او 0733931111 )
 
مع الإحترام،
اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا ساتر !!
ريم - 08/03/2020
2
استر يا رب!!؟؟
مها - 08/03/2020

تعليقات Facebook