اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بدءً من اليوم- تعطيل المطاعم والمقاهي في البلاد خشية من تفشي كورونا

 
أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي شارك فيه وزراء "الامن، الاقتصاد، الصحة"، عن عدد من التقييدات الجديدة في محاولة للحد من تفشي فايروس كورونا في البلاد، والذي سجّل حتى اللحظة 193 اصابة.
 
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي أنه تقرر تعطيل رياض الأطفال، وبالتالي شلّ كافة العملية التعليمية في البلاد، بعد اغلاق المدارس والجامعات الأسبوع الماضي.
 
وأوصى نتنياهو المواطنين بعدم استخدام وسائل النقل العامة كالباصات والقطارات، بالاضافة لتوصيته بتقليص أعداد الموظفين في كافة الدوائر الحكومية العامة، والعمل من داخل البيوت، بالاضافة الى قرار باغلاق المطاعم والمقاهي والمجمعات التجارية وأماكن الترفيه، والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص، ويُمنع تجمّع أكثر من 10 أشخاص في مكان مغلق.
 
وقال "نحن في صراع من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، فنحن أمام عدو لا يُرى بالعين المجردة، كما أننا سنستعين بوسائل تكنولوجية فيها مسّ بخصوصية المواطنين بتوصية قانونية، وذلك من أجل تعقّب المصابين بالفايروس".
 
وأضاف نتنياهو "نحن نطوّر حالة معيشية جديدة يرجى التقييد بتعليمات وزارة الصحة كمنع المصافحة، لكن لا داعي للهلع على المشتريات، فنحن مخازننا مليئة بالبضائع، وجميع المحلات التجارية الكبرى لا زالت تعمل، كما نرجو من المواطنين الالتزام بالتعليمات الجديدة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بالمختصر بدل ما الشعب يحبس نتنياهو .... نتنياهو حبس الشعب
005 - 15/03/2020
رد

تعليقات Facebook