اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ليبرمان يوصي على جانتس لتكليفه بتشكيل الحكومة القادمة

 
أفادت مصادر صحفية أن رئيس حزب يسرائيل بيتينو عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان ، أوصى على رئيس حزب كحول لافان بيني جانتس امام رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ، لتكليفه بتشكيل الحكومة القادمة .
 
وفي تصريح له في ظل اخر التطورات في الساحة البرلمانية والحزبية، قال ليبرمان : "نحن في معركة انتخابية أخيرة، قلنا أن أهم شيء هو منع معركة انتخابية رابعة. كما أعلنا ايضا أننا ندعم بقوة حكومة طوارئ وطنية" .
وأضاف ليبرمان يقول :" "في دولة إسرائيل ، كانت هناك سابقة واحدة لحكومة الطوارئ عندما انضم بيغن إلى الحكومة.
قلت إن الشيء الأكثر منطقي هو حزبين كبيرين - معا 69 مقعدا. لديهم على الأقل شبكة أمان من حزب إسرائيل بيتنا. سبعة مقاعد أخرى. هناك أغلبية ساحقة. يمكنك حفظ العملية المرهقة لتشكيل الحكومة" .
 
وتابع بالقول :" بتقديري ، يجب أن تكون هذه حكومة طوارئ. الوضع من حيث الذعر العام لدى الجمهور ، طوابير الأميال . وقد اتصل أصحاب محلات البقالة والسوبر ماركت بالشرطة لطلب النظام . تم اختطاف العربات. هذا يشير إلى حالة من الذعر ، ومن ناحية أخرى ، الوضع الاقتصادي . لا أعرف عدد الذين سيموتون من كورونا ولكن أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من حالات وضع حد لحياة رجال الأعمال المفلسين .
مشكلتنا هي لقاء الأزمة السياسية مع أزمة كورونا، مع خلفية عجز الصندوق بمقدار 50 مليار شيكل " .
 
وكانت القائمة المشتركة قد أوصت ظهر اليوم بكافة مركباتها بالاجماع على بيني جانتس امام رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ، لتكليفه بتشكيل الحكومة القادمة .
 
وقال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة خلال  اللقاء مع رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ضمن المشاورات التي تقام للتوصية على من سيقوم بتشكيل حكومة : " اذا قام جانتس بتشكيل حكومة مركز يسار سيحصل على توصية المشتركة ".
 
أضاف عودة : " جمهورنا يُعارض إقامة حكومة وحدة وطنية أو حكومة طوارئ ، نحن نعارض إقامة أي حكومة برئاسة نتنياهو ".
 
وتابع : " اذا ذهب جانتس ونتنياهو الى حكومة وحدة وطنية او حكومة طوارئ سنكون أوّل وأهم المعارضين " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook