اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ارتفاع اعداد المصابين بكورونا في البلاد الى 427

 
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورنا في البلاد، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ليبلغ 427 مريضا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة، أي بزيادة 90 مريضا، بعد ان كان العدد 337  مصابا ، فيما بقي  عدد المتعافين من المرض 11 شخصا .
 
ولفتت الوزارة في بيان سابق، انه تم اكتشاف مريضين لا يعرف مصدر اصابتهما بالمرض، وهما المريض رقم 294 وهو مسن في سنوات الـ80 من مركز البلاد، والمريض رقم 319 وهو في سنوات الـ 70 من عمره من مركز البلاد أيضا.
 
من جانها أعلنت وزارة التربية والتعليم ان عدد التلاميذ وأطفال الروضات المتواجدين في الحجر الصحي في البلاد بلغ اكثر من 10,270 طالبا. وتبين اصابة 15 طفلا بفيروس كورونا. بالإضافة اليهم هناك 1,099 معلما في الحجر الصحي.  
 
الى ذلك، دخل الوزير ارييه درعي،  الوزير تساحي هنغبي وعضوا الكنيست رام بن باراك والون شوستير الى الحجر الصحي، بعد ان التقوا في الأيام الأخيرة ، رئيس مجلس "مرحفيم" شاي حجاج الذي اعلن أن أصيب بفيروس كورونا.
 
من جانبها ، أصدرت وزارة الصحة ، الليلة الماضية، تعليمات جديدة ، في اعقاب تفشي فيروس كورونا في البلاد ، وجاء في التعليمات الجديدة  التي نذكركم بها لأهميتها:
 
1. لا  تخرجوا من البيوت إلا في الحالات التي تتطلب ذلك : العمل وفقًا للقيود المنصوص عليها ووفقًا للوائح المنشورة بشكل منفصل ،  من اجل شراء الغذاء والدواء ومن اجل الخدمات الطبية وغيرها من الخدمات الأساسية.
 
2. عدم الخروج من البيت الى الحدائق والمتنزهات  ، ولا الى شاطئ البحر ولا للمكاتبات والمتاحف ولا للمحميات الطبيعة ولأماكن عامة أخرى ما عدا خروج الأولاد مع العائلة أو مع حيوان أليف بشكل منفرد .
 
3. لا توجد دورات على الإطلاق ، ولا حتى مع الحد الأدنى من المشاركين ، بما في ذلك النوادي الرياضية وصالات الرياضة. تنطبق هذه القاعدة أيضًا على الدورات التي تقام بشكل جماهيري  وبشكل خاص يمكن ممارسة نشاط رياضي غير منظم في مجموعة تصل إلى 5 أشخاص ، مع الحفاظ على مسافة مترين.
 
4. يجب الحفاظ على الاتصالات الاجتماعية عن طريق الاتصال عن بعد وتجنب استضافة  الأصدقاء والعائلة الذين لا يقيمون في المنزل.
 
5. تعليمات للمسنين والمرضى ولأشخاص مع مرض مزمن وضيق تنفّس وأمراض قلب والسري وأمراض سرطانية وكل مرض يتعلق في جهاز المناعة ، التشديد على عدم الخروج من البيت ، الا في الحالات الضروريّة وطلب المساعدة من الأقارب لتوفير حاجيات المنزل .
 
 6. تقليص خروج الناس من البيوت.
 
7.. حتّى وقت الخروج من البيت في الحالات الضروريّة المكتوبة في البند رقم 1 يجب الحفاظ على بعد مسافة مترين بين الأشخاص .
 
8. في حالة احتياج خدمات الصحّة :
ا. من الأفضل عدم التوجّه الى العيادات الطبية وتلقي الخدمات عن طريق الهاتف
ب .يجب معرفة كيفية التواصل مع العيادات الطبيّة ومتابعة التوصيات . 
ج. اذا شعرتم بعوارض المرض ، ارتفاع درجة حرارة الجسم ، عليكم الدخول للحجر الصحي في المنزل وعدم التاصل مع أفراد العائلة وقياس درجة حرارة الجسم مرتين في اليوم
د. في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم يجب البقاء في الحجر يومين إضافيين بعد انتهاء الحرارة المرتفعة وباقي أفراد العائلة يدخلون في حجر فقط اذا تبين وجود مرض الكورونا .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook