اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استئناف محاكمة مبارك بتهمة قتل المتظاهرين

 

تستأنف الاثنين 2/12/2012م، جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك‏,‏ ونجليه جمال وعلاء‏,‏ وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث28 يناير, وتصدير الغاز إلي إسرائيل.

 وأكد المحامى خالد أبو بكر منسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء أن جلسة اليوم إجرائية وهناك طلبات موضوعية منها استدعاء الدكتور طارق العوضي للشهادة بصفته رئيس المتحف المصري.

 ومن المنتظر أن يقدم محامو المتهمين تقريرا من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية, وأن معظمها ملامح لأجانب.

 كما تقدم النيابة للمحكمة حصرا نهائيا بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة, فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني, كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام2011, وما إذا كان قد تم الحصول علي صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.

 وكان اللجنة الطبية قد أوصت أمس بعدم نقل مبارك خارج المستشفى لما يهدد حياته من خطر إصابته بجلطة دماغية وقلبية، وأيضا لعدم تجهيز مستشفى سجن "طرة".

 وأكدت مصادر طبية أن التقرير النهائي تضمن أن مبارك كان يعانى من مرض الشيخوخة، وتسببت الحالة النفسية السيئة، وتناول بعض العقاقير في إصابته بالارتجاف الأوذونى الذي تسبب في ارتفاع حاد في ضغط الدم، وبطء في نبضات القلب، والذي كان سيؤدى إلى توقف القلب والوفاة في حال عدم إسعافه

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook