اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قيود جديدة بسبب كورونا - الخروج من المنزل حتى 100 متر فقط

 
صادقت الحكومة الاسرائيلية في جلسة ليلية عبر الهاتف للوزراء ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، استمرت ست ساعات وانتهت في الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات الجديدة، التي تقرّب إسرائيل الى شبه اغلاق شامل. ولم يتم الإعلان بعد عن القرارات الجديدة للجمهور بشكل رسمي، ومن المتوقع ان يتم ذلك خلال اليوم، كخطوات إضافية في سبيل انتشار فيروس كورونا في البلاد.
 
وكانت وزارة الصحة قد افادت الليلة الماضية ان عدد مرضى كورونا في البلاد بلغ 1930 شخصا، بينهم 34 في حالة خطيرة. كما تم الإعلان عن وفاة 3 مرضى كورونا حتى الآن، اثنان منهم يوم امس الثلاثاء.
وتفيد المعلومات انه دار نقاش ساخن خلال الجلسة.
 
فقد طالب المدير العام لوزارة الصحة ان يكون هنالك اغلاق كامل يشمل إغلاق أماكن العمل التي ليست ضرورية للاقتصاد ، فيما عارضت وزارة المالية بشدة ذلك ، من أجل الحفاظ على الاقتصاد وعدم إيقاع أضرار اشّد .
ووفقًا لمسودة اللوائح المشددّة التي نشرت قبل الجلسة، وينتظر نشرها رسميا اليوم ، سيتم إلغاء وسائل النقل العام ووقفها نهائيًا ، فيما سيتم السماح لسيارات الأجرة بالعمل بشرط السفر براكب واحد فقط .
 
- ستكون هناك مواصلات خاصة لأماكن العمل الأساسية .
- سيسمح بمغادرة المنزل حتى 100 متر فقط من موقع البيت ولوقت قصير.
- سيسمح بتوصيل الطلبيات من المطاعم.
 
كذلك، اعلن مكتب رئيس الحكومة أن التعليم عن بعد في اطار الصفوف سيعود مع اعلان القرارات، وذلك بعد مفاوضات جرت بين مسؤولين كبار في وزارتي التعليم والمالية ومكتب رئيس الحكومة، مع السكرتيرة العامة للهستدورت يافة  بن دافيد ، تم الاتفاق أن تصادق إدارة الهستدروت اليوم على خطة تتيح عودة التعليم  من البيت بشكل فوري. في اطار الاتفاق، تقرر ان المعلمين من الروضات وحتى الصف العاشر، سيحصلون على معاش كامل حتى نهاية عيد الفصح (العبري) ، وخلال الصيف سيعوضون 9 من أيام العطلة. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook