اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحكومة تجتمع اليوم وتخطط لفرض الاغلاق الكامل على البلاد

 
من المنتظر ان تجتمع الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، في جلسة خاصة من أجل بحث تصعيد التقييدات على حركة المواطنين، بحيث يتم تقليص عدد المتواجدين خارج البيت، للحد من انتشار فيروس الكورونا في البلاد، والذي أدى الى وفاة 13 مواطنا حتى صباح اليوم، فيما أصيب به 3619 شخصا منهم 54 في حالة خطيرة.
 
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال يوم الجمعة انه في حال لم يحدث تغيير في نسبة المصابين خلال الـ 48 ساعة القادمة (أي ابتداء من الجمعة)  فلن يكون هنالك مفر من فرض اغلاق شامل ابتداء من يوم الاثنين. واصدر نتنياهو تعليماته لمختلف الجهات لعرض خططتها الجديدة بهذا الخصوص. وفيما لو تم اتخاذ قرار بالإغلاق العام، فقد يستمر لمدة 3 أسابيع.
 
من جهتها، تستعد الشرطة لأسبوع آخر من تنفيذ تعليمات وزارة الصحة التي وردت في لوائح الطوارئ. وابتداء من صباح اليوم الاحد، سينضم نحو 650 جنديا مسلحا الى قوات الشرطة في ارجاء البلاد.
 
وسيساعد الجيش عناصر الشرطة بفرض حواجز على مداخل البلدات وانفاذ الأوامر في الأماكن العامة، لكن لن يكون بإمكان الجنود القيام بأعمال الشرطة بأنفسهم، مثل فرض الغرامات وغيرها.
 
وذكرت مصادر عبرية عن مسؤول في سلطات انفاذ القانون، أنه في حال قررت الحكومة فرض اغلاق عام، فإن الجيش سيدعم الشرطة بنحو 3600 جندي إضافي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook