اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقييدات جديدة: يُمنع اداء الصلاة في العراء ويُمنع تجمّع أكثر من شخصين

 
أصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جملة من التقييدات الجديدة في محاولة للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد.
 
وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي من داخل الحجر الصحي "هناك مجموعات من المواطنين تتجاهل بل تضرب عرض الحائط بتعليمات وزارة الصحة خاصة حظر التجمعات، ولذلك اوعز بفرض حملات ضد من يخالف القانون".
 
وأضاف "من الآن فصاعداً يُمنع التجمهر لأكثر من شخصين، كما وسيتم منع الصلوات في الخلاء وتحت السماء، وبالنسبة للجنازات فستقتصر فقط على 20 شخصاً".
 
وتابع نتنياهو "سيتم تقليص أعداد عمال سوق العمل من 30% الى 15% في القوى العاملة"، واوصى بايقاف الزيارات العائلية والتجمعات داخل البيوت.
 
واختتم  "نحمل لكم تعويضات كبيرة تصل الى 80 مليار شيكل، وسنعوض التجار وسيعرض عليكم وزير المالية سلة التعويضات المقترحة".
 
وبدوره قال وزير المالية "في البلاد ارتفع عدد طالبي العمل من 3000 الى مليون وهو أمر كبير جداً، سنعود الى قوتنا الاقتصادية، ونجلب لكم خطة تعويضات مالية وكبيرة لم يسبق لها مثيل، حيث سنلبي احتياجات سوق العمل، ونحمل لكم 80 مليار شيكل أي 6% من الاحتياط المالي للدولة، عبر اربع مسارات، صحية، تعويضات اجتماعيةة، تعويضات اقتاصدية في سوق العمل، ضخ أموال في التنمية الاقتصادية".
 
وتابع "لن نسمح بأن يتزعزع الاقتصاد القوي في البلاد، وسنطرح 17 مليار شيكل تعويضات بطالة وطالبي العمل، ولاصحاب المصالح، وتعويض لكل صاحب مصلحة مستقل 7000 شيكل لمدة شهرين، وسيتم الغاء ضريبة الارنونا للمحلات التجارية".
 
وفي نهاية حديثه أعلن موشي كحلون وزير المالية عن استقالته للحياة السياسية فور تشكيل الحكومة.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook